رئيس مجلس القضاء الأعلى يشكر الرئيس لدعمه ركائز تحقيق العدالة الناجزة

المستشار محمد عيد محجوب رئيس مجلس القضاء الأعلى
المستشار محمد عيد محجوب رئيس مجلس القضاء الأعلى

هنأ مجلس القضاء الأعلى برئاسة المستشار محمد عيد محجوب - رئيس محكمة النقض ورئيس مجلس القضاء الأعلى ، جموع القضاة وأعضاء النيابة العامة والهيئات القضائية بالعام القضائي الجديد ، سائلاً المولى عز وجل أن يمنه عليهم بالخير والبركات والرفعة في تحقيق رسالة القضاء السامية ، متطلعا إلى تحقيق المزيد من الإنجازات.

وتوجه رئيس محكمة النقض ورئيس مجلس القضاء الأعلى بالأصالة عن نفسه وعن جموع رجال القضاء والنيابة العامة بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية ، على دعمه لكافة الوسائل المؤدية إلى العدالة الناجزة وترسيخ دعائم استقلال القضاء.

اقرأ أيضاً| الرئيس السيسي: الدولة تحرص على استقلال القضاء وعدم التدخل في شئونه

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي ، قد اجتمع صباح اليوم بأعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية، برئاسة المستشار محمد عيد محجوب- رئيس مجلس القضاء الأعلى ، وبحضور  المستشار عمر مروان - وزير العدل ، والمستشار حمادة الصاوي النائب العام والمستشار بولس فهمي إسكندر - رئيس المحكمة الدستورية العليا، والمستشار عادل فهيم عزب - رئيس مجلس الدولة ، والمستشار محمد محمد بكر - رئيس هيئة قضايا الدولة، والمستشار عدلي عبد الفتاح زايد - رئيس هيئة النيابة الإدارية، والمستشار محمد حسين عبد التواب - رئيس محكمة استئناف القاهرة، واللواء حاتم الجزار - رئيس هيئة القضاء العسكري، والمستشار نجاح موسى - مساعد أول وزير العدل أمين عام مجلس الهيئات القضائية، وذلك بمناسبة الاحتفال بعيد القضاء الذي يوافق الأول من أكتوبر .
وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الاجتماع جاء في إطار الاحتفال بيوم القضاء المصري العريق الذي أقرته الدولة تقديراً للدور الذي تقوم به الجهات والهيئات القضائية في ترسيخ وحماية المبادئ الدستورية، وإعلاء سيادة القانون.    

وأكد الرئيس خلال الاجتماع أن حقوق المصريين أمانة في أعناق القضاء الذي عليه مسؤولية في تحقيق العدالة والسلام الاجتماعي والأمن والاستقرار الذي يعد ركيزة أساسية في تقدم الأمم. 
كما أشار  الرئيس إلى أن الدولة تحرص على استقلال القضاء وعدم التدخل في شئونه كمنهج ثابت، وتسعى دائماً إلى تطويره وتحديثه وتعزيز قدراته، ليكون نظاماً قضائياً متطوراً، يتماشى مع مجريات العصر ومستجداته، وتسيير إجراءاته بالسرعة المطلوبة.