خاص| وكيل التربية والتعليم يرد على رفض طالب من ذوي الإعاقة دخول مدرسة بالغردقة 

 وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر
وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر

قال هشام منير وكيل وزارة التربية والتعليم البحر الأحمر، إن الطالب شادي سعيد، المتداول قصته بطرده من المدرسة في أول يوم دراسي، التحق بالتكوين المهنى الإعدادى، وتأهل للالتحاق بالمدرسة الثانوي الفنية الصناعية بالغردقة. 

وتابع وكيل الوزارة، في تصريح خاص لبوابة اخبار اليوم، إلى أن شروط الالتحاق بالمدرسة الفنية الصناعية حسب قانون وزارة التربية والتعليم أن يكون الطالب لا يوجد به أي إعاقة جسدية ويكون سليم البنيان  حيث ان الطالب سعيد شادي يجلس على كرسي متحرك من ذوي الإعاقة، ورغم تلك الشروط الا ان تم التعامل سريعا مع الطالب ومخاطبة وزارة التربية والتعليم رسميا وجاء الرد بالرفض لعدم استكمال الشروط للالتحاق بالثانوية الفنية الصناعية. 

اقرأ أيضا| فصل التيار الكهربائي 5 ساعات عن عدة مناطق متفرقة بالغردقة اليوم

وأضاف جاري الان المخاطبة مره اخرى  لاثتثناء ذلك الشرط من لائحة الوزارة للطالب سعيد شادي وسنبذل أقصى جهودها لمحاوله دخولة لاستكمالة الدراسة  ومخاطبة جميع الجهات المختصة بذلك.

يذكر أن الطالب شادي سعيد  من ذوي الاحتياجات الخاصة، صرح بأنه فوجئ بعد أن أنهى المرحلة الإعدادية المهنية، وكان يستعد للالتحاق بإحدى المدارس الثانوية الفنية الصناعية بالغردقة، برفضة من المدرسة بسبب الإعاقة.