التعليم تضيف بند جديد لاخطار نجاح الطالب عن تقييم الجوانب الشخصية والسلوكية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

طالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية، اضافة بند جديد باخطار نجاح الطالب بداية من الصف السادس الابتدائي وحتي الصف الثاني الثانوي اعتبارا من العام الدراسي الجديد ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣م.

وهو بند تقييم الجوانب الشخصية والسلوكية "نقاط تميز، نقاط تحتاج دعم"، ويتم التقييم من خلال رأى كل من (المعلم رائد الفصل، وأعضاء اتحاد طلاب الفصل، وأولياء الأمور)، وكذا يضاف بند لتقييم الميول، والاتجاهات، من خلال رأى رائد الفصل.

اقرأ أيضا|تعرف على ضوابط إجراء المشروعات البحثية بين طلاب المدارس | مستند


وكانت قد قررت وزارة التربية والتعليم ،تطبيق درجات أعمال السنة في صفوف النقل، بدءًا من الصف السادس الابتدائي وتقسم كالتالي (5% للسلوك، و5% مواظبة، و10% اختبار سريع وقصير يعده موجه المادة ويكون على مستوى المدرسة؛ لضمان الحوكمة؛ بحيث يحصل الطالب على الدرجة الأعلى من أعمال السنة بواقع شهرين لكل ترم لسنوات النقل)؛ لضمان مذاكرة الطالب أولًا بأول ورصد نقاط التميز، ومعالجة نقاط الضعف والقصور وتصحيح المسار، مضيفًا أن الشهادة التي سيحصل عليها الطالب ستكون معبرة عن درجاته وميوله واتجاهاته والنواحي الشخصية.

يذكر انه انطلق اليوم السبت أول أيام العام الدراسي الجديد 2023 / 2022 في مدارس 12 محافظة التي لم تطبق أجازة السبت وهى محافظات: "البحيرة _ كفر الشيخ _ الفيوم _ الاسماعيلية _ بنى سويف _ المنيا _ أسيوط _سوهاج _ قنا _الأقصر _ أسوان _ شمال سيناء".

فيما ينتظم جميع طلاب مصر في الدراسة غد الأحد ، لتشمل ال 14 محافظة الاخرين التي تطبق إجازة السبت وهم محافظات: "القاهرة _ الجيزة _ الإسكندرية _القليوبية_ الشرقية _ الغربية _المنوفية _ دمياط _ بورسعيد _ السويس _ البحر الأحمر _ الوادى الجديد _ جنوب سيناء _ مرسى مطروح".

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، تخصيص كلمة الصباح في الإذاعة المدرسية بالعام الدراسى الجديد وكذلك الفترة الأولى من اليوم الدراسى عن انتصارت أكتوبر 1973 وفضل الشهادة ودور ابطال القوات المسلحة.