انطلاق العام الدراسي بمدارس أسيوط الحكومية | صور

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط مدرسة ناصر الإعدادية والثانوية العسكرية بنين بأسيوط  في أول أيام العام الدراسي الجديد 2022/2023.

وخلال الجولة تفقد اليوم الدراسي بغرفة السينما والتي يتم شرح اللغات الأجنبية من خلال شاشات عرض كبري. 


كما تفقد الفصول ناقش الطلاب في سير العملية التعليمية، وغرفة الكمبيوتر واستمع لشرح مفصل عن نظام الدراسة واليوم الدراسي رافقه خلال الجولة عبدالعزيز حسن زنار التفقد الخبير وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، وإيهاب عبد الحميد رئيس مجلس الأمناء ومحمود ياسين الدن رئيس حي شرق، والقائد العسكري للمدرسة. 

اقرأ أيضا| محافظ أسيوط: استمرار أعمال تبطين الترع والمجاري المائية

وناقش المحافظ الطلاب خلال الجولة حول انتظام العملية التعليمية ورغبتهم في الكليات التي يرغبون التعلم فيها وشدد على الارادة والعزم والإصرار، وشاهد عروض الطلاب العسكرية والقفزات و السقطات الفنية والتي تؤهلهم لدخول الكليات العسكرية وكليات الشرطة. 


كما شهد المحافظ اليوم الرياضي للطلاب الذين عليهم حصة تربية رياضية، وأشاد المحافظ بنشاط الطلاب من اليوم الأول مطالباً بتعزيز النشاط الدراسي والترفيهي. 

وانطلقت الدراسة اليوم في المدارس الحكومية، وتنطلق غداً في المدارس الخاصة على أن تنتظم الدراسة وحتي نهاية العام في كافة مدارس المحافظة من الغد. 

يذكر أن إجمالي المدارس الجاري تنفيذها بالمحافظة ضمن المشروع القومي لتنمية قرى مصر مبادرة "حياة كريمة" يبلغ عددها 88 مدرسة بتكلفة إجمالية بلغت  430.2 مليون جنيه وتم نهوها واستلامهم ابتدائيًا في الفترة من يوليو 2020 وحتى الآن بإجمالي عدد فصول 1227 فصل دراسي. 


فضلاً عن 495 مدرسة تم تنفيذها بمحافظة أسيوط في الفترة من 1/7/ 2014 وحتى 30/6/ 2022 شاملة مدارس المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بإجمالي عدد فصول 7750 وبتكلفة اجمالية بلغت 2 مليار و286 ألف جنيه.