محافظ الغربية: وضعنا خطة للنهوض بـ«كفر الزيات» وطفرة في الخدمات قريبا

محافظ الغربية أثناء زرع شجرة
محافظ الغربية أثناء زرع شجرة

عصام عمارة 

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أن مدينة كفرالزيات المطلة على كورنيش النيل فرع رشيد تشهد حاليًا إنشاء عدد من المشروعات التي ستعمل على إعادة المدينة لجمالها كونها متنفسًا طبيعيًا على النيل لكل أبناء محافظة الغربية. 

وطمأن المحافظ أهالي مركز ومدينة كفر الزيات: "انتظروا بلدكم كفر الزيات في أبهى صورها حيث سيتم إحياء مشروع ممشى أهل مصر من جديد على كورنيش النيل المطل على فرع رشيد وإزالة كافة المعوقات السابقة التي تسببت في توقف المشروع فضلا عن إعادة تجميل ومدخل المدينة لأول مرة منذ عشرات السنوات يتم إعادة رصفه وتخطيط من جديد، فضلا عن إعادة رصف معظم شوارع المدينة".

وأضاف أنه تم تكليف عادل داود رئيس مدينة كفرالزيات بمتابعة تنفيذ تلك المشروعات الجديدة ومقترحات تجميل وتطوير المدينة وتم وضع مخطط من قبل محافظة الغربية للنهوض بها وأنه خلال الفترة القادمة سيشهد المواطنون طفرة حقيقية في كافة الخدمات وشوارعها.

اقرأ أيضا| أول يوم دراسي.. محافظ الغربية يشارك الطلاب في زرع شجرة

جاء ذلك خلال تصريحات محافظ الغربية وحضوره لطابور الصباح بمدرسة محمد فريد الإعدادية بنين بطنطا بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، والتي أعلن خلالها أنه تم إلغاء كافة الاحتفالات بمولد السيد البدوي بطنطا هذا العام وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا والموجة السادسة بها، وانه سيتم الاقتصار على احتفال وامسية دينية قصيرة بمسجد السيد البدوي بطنطا يوم 7 أكتوبر من الشهر الحالي فقط وذلك بحضور وزير الأوقاف. 

وأضاف محافظ الغربية لـ"بوابة أخبار اليوم" أنه يجب اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا ولا نتوانى أو نتراخى عن ذلك خاصة مع الأعداد الكبيرة التي تصل لمليون شخص خلال الاحتفالات في العام الماضي.

 وكان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية وناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية ومحمود عيسى رئيس حي ثان طنطا قد شهد طابور الصباح بمدرسة محمد فريد الإعدادية بنين بطنطا وقام بمشاركة الطلاب في زرع اول شجرة بالمدرسة في العام الدراسي الجديد ضمن مبادرة 100 مليون شجرة كما تحدث المحافظ عن أهمية مبادرة حياة كريمة ومؤتمر المناخ القادم.