المحكمة تعاقب المتهم الأول بهتك عرض طفل بإستخدام كلب بإيداعه مؤسسة عقابية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كتب عصام عمارة 

قررت محكمة الطفل  بطنطا بمحافظة الغربية معاقبة المتهم الرئيسي  في واقعة هتك عرض طفل  تحت التهديد باستخدام بـ "كلب" وخطفه وحرق أجزاء من جسده في القضية رقم 5179 لسنة 2022  بإيداعة في مؤسسة عقابية 

اقرأ أيضا | مصرع طفل صدمته دراجة نارية بالغربية 

تعود تفاصيل الواقعة إلى تلقى الأجهزة الأمنية بالغربية بلاغ من ربة منزل  ومقيمة بقرية محلة مرحوم بدائرة مركز طنطا، وتتهم 3 أطفال بالتعدي جنسياً على نجلها البالغ من العمر 8 سنوات وخطفة إلى مكان نائي وتهديدة بواسطة كلب وحرق أجزاء من جسده.

 

و تعود تفاصيل الواقعة حينما تلقى مدير أمن الغربية بلاغ من م س  ٣٩ سنة ربة منزل اتهمت فيه 3 أطفأل بالاعتداء على ابنها  سيف ٨ سنوات وهتكوا  عرضه تحت التهديد بواسطة كلب 

 وذكرت الأم  في بلاغها قيام  ثلاثة أطفال بمراحل عمرية مختلفة  بإستدراج ابنها التلميذ بالمرحلة الابتدائية  إلى قطعة أرض فضاء وهتك عرضه بالإكراه وتهديد بكلب

وقيامهم  بحرق أجزاء من جسدة من خلال عود ثقاب مشتعل، وتمكنت مباحث مركز طنطا من ضبط المتهمين الثلاثة  واحالتهم لجهات التحقيق التى باشرت التحقيقات في البلاغ وتم إحالة المتهم الأول  لمحكمة الطفل والمتهمين الآخرين لمحكمة مختصة.

 و نظرت محكمة الطفل بطنطا قرار الإحالة  الصادر من جهات التحقيق ان المتهم "محمد. ا. ف. ي. ا" طالب - البالغ من العمر 13 عاماً - ومقيم بإحدى قرى  مركز طنطا أنه في يوم 24 من شهر يناير الماضي، قام المتهم بالاشتراك مع طفلين آخرين بخطف المجني عليه الطفل "سيف. ع. ا. " - البالغ من العمر 8 سنوات بأن استغلوا صغر سنه وسيره بالطريق العام بمفرده، وقاموا باستدراجه إلى أحد الأماكن النائية بأيهامه باللهو، معهم بقصد ابعاده عن ذويه، على النحو المبين بالتحقيقات.

 

وتضمن قرار الإحالة أن تلك الجناية اقترنت بجناية أخرى هي أنه في ذات الزمان والمكان هتكوا عرض المجني عليه بالقوه تحت التهديد، وما أن ظفروا به على أثر ارتكاب جريمتهم المار بيانها، حتى قاموا بحسر بنطالة عنه كاشفين سوأته، وتحسسوا مواطن عفته

حيث ارتكب المتهمين جناية  بأن عرضوا الطفل سالف الذكر للخطر، بأن عرضوا اخلاقة وسلامته للخطر مرتكبين جريمتهم المار بيانها بما يهدد سلامة التنشئة الواجب توفرها له وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

 

كما جاء في قرار الإحالة أن المتهمين الثلاثة أحرزوا، اداة عود ثقاب مشتعل مستخدمة في الجريمة محل الاتهام الأول على النحو المبين بالتحقيقات وبذلك يكون المتهم وآخرين قد ارتكبوا الجناية والجنة الطفل المعاقب عليها من قانون العقوبات.

وجاء في تقرير الطب الشرعي حسب قرار الإحالة  أن الطفل المجني عليه مصاب بقرحة يمين العنق محاطة باحمرار مستديرة الشكل  مغطاة بقشرة جافة، واحمرار بالظهر اخر ناتج عن الحرق بعود كبريت .

هذا ونظرت المحكمة جلسة النطق بالحكم وأصدرت قرارها المتقدم