محافظ أسوان ونقيب المعلمين يشهدان حفل تخريج دورة "استراتيجيات الأمن القومي" بأسوان

خلف الزناتي نقيب المعلمين
خلف الزناتي نقيب المعلمين

شهد خلف الزناتي - نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، واللواء أشرف عطيه - محافظ أسوان احتفالية تخريج المتدربين المشاركين من معلمي أسوان في الدورة التدريبية رقم 60 بعنوان " استراتيجيات الأمن القومي "، التي تنظمها أكاديمية ناصر العسكرية بالتعاون مع نقابة المعلمين واتحاد النقابات المهنية ، بحضور اللواء أ.ح سامح صابر الدجوي مدير كلية الدفاع الوطني، واللواء عادل العمدة - مستشار أكاديمية ناصر العسكرية، والدكتور أيمن عثمان - رئيس جامعة أسوان، والدكتور سيد خليفة - نقيب الزراعيين والأمين العام لاتحاد المهندسين الزراعيين الأفارقة، ويس عبدالصبور رئيس النقابة الفرعية للمعلمين بأسوان، وعبدالكريم لطفي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، وأحمد مكاوي أمين عام نقابة المعلمين الفرعية بأسوان، والدكتورة فيفيان شاكر المدير التنفيذي للدورات التدريبية، ولفيف من القيادات النقابية والتعليمية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة.

أقرأ أيضاً| نقيب المعلمين: التنشئة السياسية للطلاب تدريجيا ضرورة.. والبداية من الإعدادية

وأكد خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، أنه لأول مرة يتم تنظيم دورة من البرامج التدريبية بأكاديمية ناصر العسكرية في احدى محافظات جنوب الصعيد ( أسوان ).

وأوضح الزناتي أن نقابة المعلمين واتحاد النقابات المهنية الذى يترأسه ، عازمون على زيادة التعاون بشكل كبير مع أكاديمية ناصر العسكرية لتغطية كافة محافظات الجمهورية، بالدورات التدريبية التى ترفع مستوى الوعى وتساعد بشكل كبير فى دعم القيم والمبادئ وتدعم الوطنية ، وحتى يتسنى لجميع أعضاء النقابات المهنية الاستفادة من هذه الدورات التدريبية، الأمر الذي سيشكل حالة إيجابية في رفع الوعي والإحساس بالمسئولية الوطنية في مجابهة أي مؤمرات تحاك ضد الوطن.

ومن جانبه، أعرب اللواء أشرف عطيه محافظ أسوان عن فخره بمحافظة أسوان وأبنائها، متوجها بعظيم امتنانه للمؤسسة العسكرية ( كلية الدفاع الوطني بأكاديمية ناصر العسكرية ) على تقديمها الدعم لأبناء الوطن وبث روح الإنتماء والولاء داخل قلوبهم وعقولهم.

وأشار محافظ أسوان إلى أن الدولة المصرية تعمل جاهدة لعمل تغيير جذري في حياة المواطنين بالمحافظات للأفضل من خلال العديد من المبادرات ومنها مبادرة حياة كريمة، لرفع مستوى وجودة الخدمات والمرافق وتحسين مستوى معيشة المواطن. 

وأشاد سيد خليفة نقيب الزراعيين والأمين العام لاتحاد المهندسين الزراعيين الأفارقة، بالدورات التدريبية عن الأمن القومى لاهتمامها برفع درجات الوعي للمواطن المصري لمجابهة أية مخاطر تواجه الدولة المصرية، مشيرا إلى الدور الفعال لأكاديمية ناصر العسكرية وقادتها في هذا الشأن.

ووجه يس عبدالصبور - رئيس النقابة الفرعية للمعلمين بأسوان، الشكر لمعلمى أسوان من المتلقين للدورة التدريبية لالتزامهم بالحضور والاستفادة ، كما أعرب عن شكره لنقيب المعلمين والدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم واللواء اشرف عطيه محافظ اسوان على دعمهما المستمر للمعلمين والعملية التعليمية بالمحافظة.

وخلال الحفل قدمت فرقة استعراضية بعض الفنون الشعبية التي تعبر عن التراث الحضاري لأسوان ، كما تضمن الحفل، عرض فيلم يوثق أحداث الدورة التدريبية وآراء المتدربين، بالإضافة إلى فيلم وثائقي عن أكاديمية ناصر العسكرية ودورها في تنمية الوعي والفكر بما يخدم استقرار الوطن وأمنه.

وفي نهاية الحفل، تبادل نقيب معلمي مصر ومحافظ أسوان وقيادات أكاديمية ناصر العسكرية ورئيس النقابة الفرعية للمعلمين بأسوان تقديم الدروع، وتسليم المتدربين شهادات اجتياز الدورة التدريبية.