عمر خيرت يصل الغردقة استعدادا لإحياء مهرجان الداو الدولي للفنون

الموسيقار عمر خير ت
الموسيقار عمر خير ت

وصل المايسترو عمر خيرت مدينة الغردقة استعدادا لإحياء حفل افتتاح مهرجان الداو الدولي للفنون في دورته الأولى بمسرح "أرينا" على الممشى السياحي تحت رعايه وزارة السياحة والآثار ومحافظة البحر الأحمر، سينطلق المهرجان بمؤتمر صحفي يوم 29 سبتمبر وستنطلق بعد ذلك يوم ١ أكتوبر فعاليات المهرجان.   

تبدأ فعاليات المهرجان  بورش عمل فنية لمدة أسبوع بالممشى السياحي بمشاركة أكثر من 40 فنانًا من جميع دول العالم،  أبرزها الولايات المتحدة الأمريكية، والأردن، وتونس، وأوزبكستان، وتركيا، ومصر، حيث يشارك فيه الفنانين بإنتاج العديد من الأعمال الفنية التي تظهر الثقافات والفنون بشتى أنواعها. 

وستعرض أعمال الفنانين والمبدعين المصريين والأجانب في قاعة الداو للمؤتمرات بحضور  الوزير أحمد عيسى وزير السياحة والاثار، ومحافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي، وعدد كبير من رجال الأعمال والفنانين والإعلاميين والصحفيين ليكون أكبر معرض فني دولي بمدينة الغردقة.

والمهرجان مستوحى من الدور التاريخي للبحر الأحمر في التجارة الدولية ويؤكد على أن “الداو” كانت سفينة شراعية عربية خدمت في التجارة وحققت التبادل بين الثقافات وهذا يتطابق مع فكره المهرجان وهدفه والذى سيجعل من مدينه الغردقة وجهة رئيسية في التقاء الثقافات لذلك وقع الاختيار على مدينة الغردقة لانطلاق مهرجان الداو الدولي للفنون