تفاصيل مبادرة «ساند» لتشجيع الشباب على مواجهة التغيرات المجتمعية| فيديو

وزارة الشباب والرياضة
وزارة الشباب والرياضة

قال الدكتور محمد فوزي المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، إن الوزارة أطلقت مبادرة "ساند" لتشجيع الشباب على مواجهة التغيرات المجتمعية، مشيراً إلى أن وزارة الشباب والرياضة أصبح لها دور مجتمعي كبير على مستوى الجمهورية.

وأضاف "فوزي" في مداخلة هاتفية مع برنامج "8 الصبح" المُذاع على فضائية "dmc"، أن مبادرة "ساند" تولي اهتمام كبير بالمبادرات والمشروعات المتعلقة بتأهيل الشباب وتمكينهم وتحفيزهم على مواجهة التغيرات المجتمعية، منوهاً أن هذه المبادرة تشهد نمواً متزايد خلال الفترة الماضية وخاصة بين فئة الشباب.

ونوه المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، أن من ضمن التغيرات المجتمعية هو القدرة على تكوين أسرة، وتأهيل الشباب لسوق العمل، مضيفاً أن أهداف المبادرة تتلخص في إنماء ووعي الشباب بالتغيرات المجتمعية وإشراكه في إيجاد حلول لمواجهة هذه الظواهر.

وتابع "فوزي" أن مبادرة "ساند" تضم عدد كبير من الكيانات الشبابية التي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة خلال الـ 3 سنوات الماضية، وهو ما يقرب من 27 مبادرة وكيان شبابي ضمن مبادرة "ساند".

وأوضح المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، أن المبادرة تتضمن تنفيذ عدد من اللقاءات الحوارية وورش العمل والندوات والجلسات التي تقودها الشباب، حيث يتم تسليط الضوء على نماذج شبابية داعمة، ولهم دور مجتمعي كبير في القضايا المجتمعية.

أقرا ايضا| وزيرة البيئة: أجندة أفريقيا 2063 تدعم الشباب على قيادة التنمية