وزيرة البيئة: حصلنا على تكليف لتحويل شرم الشيح إلى مدينة خضراء في 11 شهرا

الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إننا استطعنا في 6 أشهر فقط وضع استراتيجية لـ تغير المناخ ولم تكن التزاما علينا وحدثنا خطة المساهمات الوطنية ووضع حزمة مشروعات، مشيرة: لا بد من وفاء الدول بتعهداتها تجاه تغير المناخ.

وتابعت فؤاد خلال لقائها ببرنامج «يحدث في مصر» الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية "ام بي سي مصر"، أن مصر حصلت على تكليف في 11 شهراً لتحويل شرم الشيح لمدينة خضراء وتم تشكيل لجنة برئاسة رئيس الوزراء لهذا الغرض.

وأشارت وزيرة البيئة، إلى أن شرم الشيخ بها 15 فندقاً بها ألواح شمسية والآن هناك 82 حصلت على العلامات الحضراء و32 تقدمت للحصول على الألواح الشمسية.

وأضافت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن الأتوبيسات الموجودة في شرم الشيخ تعمل جميعها بـ الطاقة النظيفة سواء بالكهرباء أو الغاز الطبيعي، ونعمل الآن مع وزاراتي المالية والنقل لتشجيع تحويل جميع التاكسيات للعمل بالغاز الطبيعي.

وأشارت إلى أن تهديدات تغير المناخ كبيرة ولكن هناك جهودا تستطيع أن تقلل من هذه الوتيرة، مؤكدة: لا يمكن أن نرى إعصار فلوريدا في الإسكندرية ولكننا سنري ارتفاع منسوب مياه البحر، وكذلك سنرى سيناريوهات الحماية.

وأوضحت: الخريطة التفاعيلة لتغير المناخ في مصر لـ100 سنة مقبلة ستكون موجودة بنهاية العام وذلك بعد تعاون الجهات المعنية من الهيئة الهندسية ووزارات البيئة والزراعة والري والهيئة العامة للأرصاد الجوية.

اقرأ أيضاً .. وزير الخارجية يستقبل ياسمين فؤاد للتنسيق ومتابعة الإعداد لمؤتمر المناخ