تحديث المركبات البريطانية بتقنية الاستشعار الكيميائي والنووي

مركبات فوكس المصفحة
مركبات فوكس المصفحة

قالت شركة الهندسة البريطانية Supacat إنها أكملت دمج تكنولوجيا الاستشعار الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية (CBRN) في مركبات فوكس المصفحة في البلاد.

اقرأ أيضاً | وزارة الدفاع البريطانية تستقبل 10 مركبات عسكرية متخصصة

 كشفت الشركة في بيان صحفي، أن الدفعة الأولى من المركبات التي تمت ترقيتها قد تم تسليمها بالفعل إلى الشركة المصنعة Rheinmetall BAE Systems Land (RBSL).

وتعد هذه الترقية جزءًا من صفقة بقيمة 16 مليون جنيه إسترليني (17.3 مليون دولار) لتحديث أسطول مركبات فوكس للجيش البريطاني من أجل معالجة التهديدات المتطورة بشكل أفضل.

كما كان من المفترض أن يضمن الاستعداد التشغيلي وفعالية أسطول الاستطلاع الكيميائي والبيولوجي والإشعاعي والنووي في البلاد.

وفقًا لـ Supacat "تم تكييف المركبات في منصة محمية مزودة بأنظمة وأجهزة استشعار أوتوماتيكية للكشف عن الإشعاع النووي والعوامل الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية والمواد السامة الأخرى."

قال مدير الشركة فيل أبلغارث: "يوضح هذا العقد كيف أن علاقتنا مع RBSL توفر خبرة هندسية شاملة لوزارة الدفاع البريطانية".

اضاف "مهندسونا قادرون على تقديم خبرة واسعة في تقديم أنظمة مركبة متكاملة تمامًا ومثبتة في المعركة، للحفاظ على قدرة وزارة الدفاع البريطانية المهمة."

"تطوير المعدات التقليدية"

تعتبر المملكة المتحدة القدرة على مكافحة الأسلحة الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية جزءًا أساسيًا من دفاعها ، خاصة بعد حادثة غاز الأعصاب سالزبوري في عام 2018.

قال وزير القوات المسلحة جيمس هيبي إن دمج تكنولوجيا مكافحة الأسلحة الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية في سيارات فوكس يعكس التزام الدولة بتحديث القدرات الدفاعية والسعي نحو الابتكار والقدرة على التكيف.

وقال: "يعتبر هذا العقد الرائع خطوة قوية وإيجابية لتطوير معداتنا التقليدية إلى تقنيات ذكية ورائدة".