أستاذ اقتصادي يكشف سبب توقف المصانع عن العمل | فيديو

الدكتور علي الإدريسي أستاذ الاقتصاد وعضو الجمعية المصرية للتشريع والادعاء
الدكتور علي الإدريسي أستاذ الاقتصاد وعضو الجمعية المصرية للتشريع والادعاء

قال الدكتور علي الإدريسي، أستاذ الاقتصاد وعضو الجمعية المصرية للتشريع والادعاء، إن توقف المصانع عن العمل بسبب نقص مستلزمات الإنتاج لا يقتصر على ذلك وحسب، وإنما يؤثر على وجود بعض السلع في السوق، بالإضافة إلى زيادة أسعارها بجانب تسريح العمالة وزيادة التضخم وغيرها من المشكلات الأخرى.

اقرأ أيضا| نائب محافظ المنيا يتفقد مصنع تدوير المخلفات البلدية بالعدوة لإعادة تشغيله

وأضاف "الإدريسي"، خلال حواره مع الإعلامية رشا مجدي ، ببرنامج "صباح البلد" المُذاع عبر فضائية "صدى البلد" اليوم الاربعاء ، أن قطاع الصناعة لديه مجموعة من التحديات جزء منها مرتبط بمستلزمات الإنتاج بالإضافة لأسعار الطاقة والاجرءات والتراخيص.

وأوضح  "الدكتور علي الإدريسي، أستاذ الاقتصاد وعضو الجمعية المصرية للتشريع والادعاء" ، أن الرئيس  عبد الفتاح السيسي أكد خلال كلمته بالأمس أن المؤتمر الاقتصادي فرصة للاستماع لجميع وجهات النظر وعرض الصعوبات والمشكلات، متابعًا أنه يجب أن يحدث تعاون وتكاتف لتخطي هذه المرحلة.

وأكد " الدكتور علي الإدريسي، أستاذ الاقتصاد وعضو الجمعية المصرية للتشريع والادعاء" ، أن حديث رئيس الجمهورية بشفافية عن كل ما يلمسه المُصنع شيء غاية في الأهمية، وتدخل الرئيس في هذه الفترة كان مهما وكان به تأكيد وتوجيه.