الإسكان: المياه التي تضخ داخل شبكات الوزارة آمنة جدا وصالحة للشرب| فيديو

المهندس طارق الرفاعي معاون وزير الإسكان لشئون المرافق
المهندس طارق الرفاعي معاون وزير الإسكان لشئون المرافق

كشف المهندس طارق الرفاعي معاون وزير الإسكان لشئون المرافق، جهود الدولة في مجال توصيل مياه الشرب للمناطق الثائية، قائلا: "إن نسبة التغطية فى مياه الشرب عام 2014 تقدر ب97% من سكان الجمهورية لديهم تلك الخدمة، واستطاعت الوزارة رفع تلك النسبة إلى 98.6% من السكان فى بداية 2022".

اقرأ أيضا| «اقتصادية قناة السويس»: إنشاء منطقة لوجستية جديدة باستثمارات 80 مليون دولار

وأضاف الرفاعي، خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الأربعاء أن 1.4% من السكان هناك جزء منهم خارج الحيز العمراني، ولن يتم توصيل له خدمات مياه شرب إلا بعد إنهاء إجراءات التصالح، كما أن هناك جزء داخل الحيز العمراني، سيتم عمل مد وتدعيم للشبكات الموجودة داخل الحيز العمراني ضمن مبادرة «حياة كريمة».

وتابع أن هناك 25 مركز تابعين لوزارة الإسكان فى المرحلة الأولي، إلى جانب 706 مشروع مد وتدعيم خدمات لمياه الشرب داخل تلك القري من أجل رفع نسبة التغطية فى مياه الشرب، لافتا إلى أن كمية المياه المنتجة كل يوم للأهالي تقدر بـ33.6 مليون متر مكعب فى اليوم، و180 ألف كيلو متر شبكات من أجل القدرة على ضخ تلك المياه.

وأشار إلى أن المياه التي تضخ داخل شبكات الوزارة آمنة جدا وصالحة للشرب، متابعا أنه تم الإنتهاء من حوالي 350 مشروع، والباقي تباعا.