حقيقة ظهور تمساح على ضفاف الترعة الإبراهيمية في أسيوط 

حقيقة ظهور تمساح على ضفاف الترعة الإبراهيمية في أسيوط 
حقيقة ظهور تمساح على ضفاف الترعة الإبراهيمية في أسيوط 

حالة من الدهشة والاستغراب حدثت للمواطنين عندما شاهدوا زاحف يشبه التمساح يتنزه على ضفة ترعة الإبراهيمية أمام مجمع محاكم أسيوط ونزل للاستحمام عقب جولة التنزه التي قام بها على ضفة الترعة وقاموا بتصويره.

اقرأ أيضا | قافلة طبية مجانية بقرية المهدية بالبحيرة تكشف على 1335 مواطناً 

وقال أحد المواطنين إنني شاهدت كائن كبير الحجم من الزواحف ولكن لا أعلم إذا كان تمساح أو الورل النيلي، كان على الضفة الغربية لترعة الإبراهيمية، بالقرب من عيون الترعة التي تحجز مياه نهر النيل  الداخلة للترعة وعندما شاهد زحام من المواطنين لمشاهدته هرب مسرعا للنزول في مياه الترعة الإبراهيمية في اتجاه المنطقة البحرية. 

وأضاف أحد شهود العيان أن هذا الحيوان عبر من نهر النيل عبر بوابات عيون الترعة الإبراهيمية وصعد إلى ضفاف الترعة وعندما شاهد زحام من المواطنين لمشاهدته أسرع للنزول مرة أخرى للمياه هربا من المواطنين .


ومن جهته قال المهندس حاتم مختار مدير الإدارة المركزية للموارد المائية والري بأسيوط، إن جهاز شئون البيئة هو المختص برصد هذه الكائنات والتعرف على نوعها ضمن قطاع حماية البيئة خاصة. 

ولفت إلى أن المناطق الوسطى والجنوبية من القارة الإفريقية ينتشر بها الورل النيلي ويوجد أيضا على ضفاف نهر النيل في السودان ومصر ولا يعتبر من الزواحف المفترسة للإنسان ويحظر صيده أو الاتجار فيه طبقا لقرار وزير الزراعة رقم 21 لسنة 1989 .