رعب في اسرائيل من البرص المصري

البرص المصري
البرص المصري

تصدر هاشتاج البرص المصري موقع التغريدات القصيرة «تويتر»، وذلك بعد إعلان هيئة المتنزهات والطبيعة الإسرائيلية أن البرص المصري يهدد المحاصيل الزراعية ويغزو دولة الاحتلال.
وأطلق علماء وباحثون إسرائيليون تحذيراً من انتشار البرص المصري، والمعروف باسم «أبو بريص»، في منطقة وادي عربة بجنوب البلاد، الأمر الذي يهدد النظام البيئي لديها.


ذكرت سلطة الطبيعة والمتنزهات أنها تسعى للحصول على مساعدة من سكان وادي عربة المحليين في تحديد مكان أبراص وسحالي مصرية بدأت في الانتشار بالإقليم وتتكاثر بسرعة رهيبة وتلتهم المحاصيل الزراعية، وذلك وفق ما نشرته صحف محلية.

قال شاي ميري أستاذ العلوم بجامعة تل أبيب أن السحالي والأبراص المصرية يمكنها أن تلتهم أي شيء ويمكنها التغلب على أي مقاومة، ولديها القدرة على التسبب في أضرار جسيمة لأي نظام بيئي، مؤكداً أن سلطة الطبيعة والمتنزهات الإسرائيلية تسعى إلى الحصول على مساعدة من السكان في تحديد مواقع هذه الأنواع تمهيداً لمحاصرتها ومنع انتشارها أكثر من ذلك.


وكان لرواد مواقع التواصل الاجتماعي رأي ساخر حول هذا الأمر، حيث تم تناول العديد من الصور والتعليقات الساخرة عقب النبأ الذي انتشر كالنار في الهشيم تحت عنوان «البرص المصري يغزو إسرائيل».