البعثة التجارية للمجلس التصديري للكيماويات تواصل فعاليتها في تنزانيا 

 محمد مجيد المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الكيماوية
محمد مجيد المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الكيماوية

تواصل البعثة التجارية للشركات المصرية، أعضاء المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة،  فى السوق التنزاني فعاليتها، وقد كشف محمد مجيد المدير التنفيذي للمجلس عن إقبال شديد من قبل الشركات التنزانية للقاءات الثنائية مع الشركات المصرية، وبخاصة في قطاعات الأسمدة والمنظمات والتعبئة والتغليف ومستلزمات وتوريدات الفنادق.

أضاف مجيد أن  الشركات المشاركة قامت خلال اليوم الأول للبعثة بجوله ميدانية في السوق، تم خلالها زيارة المصانع والمناطق الصناعية وسلاسل السوبر ماركت  للبحث موردين ومستوردين لمنتجات القطاع. 

وأضاف أن اليوم الثاني للبعثة  شهد لقاء مع رئيسة اتحاد رجال الأعمال التنزانيين،  تم خلاله الاتفاق علي التعاون دائم من خلال البعثات التجارية وبعثات المشتريين تبعه اجتماع آخر  مع رئيس هيئة المعارض التنزانية، تم خلاله بحث التعاون في مجال تنظيم واقامه المعارض مع تبادل لخطط المعارض سنويا، وبشكل دورى، فضلا عن إخطار المجلس بالمعارض الداخلية التي يتم تنظيمها في تنزانيا، وتخص قطاعات المجلس، والتي يتم علي هامشها تنظيم بعثات تجارية من أجل تنمية التبادل التجارى.

 وقال أنه من المقرر غدا الأربعاء عقد لقاء مع المدير العام لاتحاد الفنادق التنزانية  Tanzania hotel association يتولي خلاله تقديم عرض وافي وشرح عن الفنادق في زنزبار و أروشا و دار السلام من حيث الأسعار و خلافه، ومن حيث فرش الفنادق و مستلزماتها. فضلا عن تنظيم لقاء مع  احد المكاتب الاستشارية الخاصة بتسجيل المنتجات في تنزانيا. وكيفية دخول السوق. وأضاف أنه جارى الاتصال بأحد شركات التخليص للاستعلام عن مصاريف النقل والتخليص والتخزين  في تنزانيا.

اقرأ أيضا 8 مليارات دولار صادرات متوقعة للصناعات الكيماوية والأسمدة بنهاية العام الحالي