بنك إنجلترا: تداول الأوراق النقدية بصور «الملك تشارلز» يبدأ منتصف 2024 

ملك بريطانيا تشارلز الثالث
ملك بريطانيا تشارلز الثالث

أعلن بنك إنجلترا، اليوم الثلاثاء 27 سبتمبر، أن التداول بالأوراق النقدية التي تحمل صور ملك بريطانيا، تشارلز الثالث، سيبدأ بمنتصف 2024، مع استمرار تداول العملات التي تحمل صورة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية.

وأكد البنك في بيان، علي أنه سيتم طباعة صورة الملك على الأوراق النقدية المصنوعة من البوليمر، وستظهر صورته على التصميمات الحالية لجميع الأوراق النقدية المصنوعة من البوليمر الأربعة (5 جنيهات إسترلينية و10 جنيهات إسترلينية و20 جنيها إسترلينيا و50 جنيها إسترلينيا)، مشيرًا إلى أنه لن يتم إجراء أي تغييرات إضافية على تصميمات الأوراق النقدية.

اقرأ أيضًا: بنك إنجلترا يتوقع أسعار فائدة 4.7٪ في منطقة اليورو مطلع 2023

وصرح البنك البريطاني، بأنه "تماشيًا مع توجيهات الأسرة الملكية لتقليل الأثر البيئي والمالي، سيستمر إصدار المخزونات الحالية من الأوراق النقدية التي تحمل صورة الملكة إليزابيث للتداول، وستتم طباعة الأوراق النقدية الجديدة فقط لتحل محل الأوراق النقدية البالية ولتلبية أي زيادة عامة في الطلب على الأوراق النقدية".

وأشار بنك إنجلترا، إلي أن الأوراق النقدية الحالية التي تظهر عليها صورة الملكة اليزابيث، لا تزال قانونية ولن تتم إزالتها من التداول إلا بعد أن تصبح بالية أو تالفة.