«مركز الأورام بكفر الشيخ».. أمل جديد لمرضاه يخدم دلتا مصر| صور

وصول الأجهزة الطبية لمركز الأورام بكفر الشيخ
وصول الأجهزة الطبية لمركز الأورام بكفر الشيخ

حمدين بدوى

مواطنو محافظة كفر الشيخ عانوا كثيرا من التنقل من محافظتهم إلى محافظة القاهرة لتلقى علاج الأورام، وكان هذا شاق عليهم، ولكن القيادة السياسية أولت اهتماما كبيرا بمطالب المواطنين في محافظة كفر الشيخ، سواء الاجتماعية أو الصحية، وتم وصول أجهزة إلى مركز الأورام بالمحافظة، وهو ما يجعلهم لا يتكبدون عناء السفر من أجل تلقي العلاج وعمل التحاليل والفحوصات اللازمة، كان آخر تلك الأجهزة  جهاز الرنين، لبدء تشغيله، عقب وصول كافة الأجهزة الطبية..

يتميز مركز أورام كفر الشيخ لما يحتوي على أجهزة طبية، وأن المريض لن يحتاج إجراء فحوصات طبية خارج المركز، فكل الخدمات الطبية سيتم توفيرها له، والأجهزة التي تم التعاقد عليها ومنها ماتم توريده وأخرى جاري توريدها هي أحدث الأجهزة العالمية..

فى البداية أكد وائل أغأ من المواطنين، أن المركز الجديد يضم أحدث الأجهزة الطبية وأجهزة الأشعة للكشف وتشخيص الأورام وعلاج المرضى من أبناء المحافظة.

وأشار محمد السنهورى مدير عام، أن هذا المركز سيسهم في خدمة المرضى من أبناء المحافظة بدلا من سفرهم إلى المحافظات الأخرى لتلقي العلاج بطنطا والمنصورة والإسكندرية والقاهرة، في معاناة شديدة لهم وأسرهم لنقلهم عدة مرات على مدى الشهر للحصول على العلاج اللازم.

وأكد محمد عبد الله، وكيل وزارة، على أن المشروع يقع في المنطقة المقابلة للمعهد الدينى، والمدرسة الزراعية للبنات بحي شرق مدينة كفر الشيخ، على مساحة 8876 م2، ويتضمن مبنيين "أ" بمسطح 1400م2، و"ب" بمسطح 2000م2 ، وتم تجهيزه بجميع الأجهزة الطبية الحديثة والخاصة بعلاج والكشف عن الأورام والعلاج الاشعاعى، وأجهزة الأشعة المتطورة ومعامل التحاليل، والأقسام الداخلية، وغرف العمليات، فتم الانتهاء من الإنشاءات الخرسانية بنسبة 100%، بينما وصلت نسبة أعمال التشطيبات والكهرباء والكهروميكانيك إل 99%، بتكلفة اجمالية مليار و200 مليون جنيه.

 

اقرأ أيضا: تعليم كفر الشيخ: الاهتمام بذوي الاحتياجات من الطلاب.. ومكافحة الدروس الخصوصية 

 

وأضاف الدكتور ياسر عمارة، مدير مركز أورام كفر الشيخ، أنه تم الانتهاء تماما من مبنى المركز والمبنى الملحق، وتركيب المصاعد، والمصدر الكهربائي، ولم يتبق إلا وصول بقية الأجهزة الطبية التي تصل تباعا.

وقال عمرو البشبيشى، نائب محافظ كفر الشيخ، أن المشروع يضُم كل التخصصات الطبية المتعلقة بعلاج مرضى الأورام، وهو مكون من دور أرضى، وستة أدوار، وبه 67 غرفة للإقامة، تحتوي على 97 سريرا، و5 غرف للطوارئ، تضم 7 أسرة، و3 غرف للعمليات تحتوي على 3 أسرة، وغرفتين للعناية المركزة، تضمان 17 سريرا، إلى جانب 14 غرفة إقامة فندقية.

وأوضح أن المبنى يتكون من أقسام للطوارئ، والعيادات، والأشعة، والعلاج الإشعاعى، والعلاج الكيماوي للأطفال، والعناية المركزة، والعمليات، والمناظير، والمعامل.

وأكد اللواء جمال نور الدين،محافظ كفر الشيخ، على أن هناك متابعات مستمرة للانتهاء من مركز الأورام بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، فتم الانتهاء تماما من عمليات إنشاء وتجهيز المركز، وتشغيله سيوفر رعاية متكاملة لكل حالات الأورام في دلتا مصر.