المعهد المصرفي يتوسع في تطوير قدرات وكفاءات العاملين ويطلق شهادة لدعم المرأة

 المعهد المصرفي المصري
المعهد المصرفي المصري

 أطلق المعهد المصرفي المصري، الذراع التدريبي للبنك المركزي المصري، شهادة جديدة بعنوان "إعداد المرأة كعضو مجلس إدارة" وذلك لتنمية المهارات اللازمة للقيام بمهام وواجبات عضو مجلس الإدارة بكفاءة وتأهيلهن لاتخاذ القرارات السليمة، وذلك في إطار دعم دور المرأة في القطاع المصرفي.

وأعرب عبد العزيز نصير المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، عن سعادته لعودة الأمور إلى طبيعتها بعد القيود التي فرضتها جائحة كورونا خلال العامين الماضيين والتي حالت دون تنظيم جولات دراسية بالخارج.

اقرا ايضا :البنك المركزي يطرح أذون خزانة بـ 21.5 مليار جنيه.. فهل تحركت أسعار الفائدة عليها؟

وأشار إلي أنه خلال الربع الأخير من العام المالي 2021/2022، تم تنفيذ الدورة الثانية من برنامج القيادات التنفيذية بالتعاون مع كلية هارفارد لإدارة الأعمال وهو البرنامج المصمم خصيصاً للقيادات التنفيذية العليا في القطاع المصرفي المصري.

وشارك في البرنامج ٤٦ من القيادات التنفيذية يمثلون 16 بنكاً وشركة مالية. كما تم تنفيذ الجزء الخارجي لبرنامج قيادات المستقبل للمجموعتين 30 و31 في مدينة برشلونة بإسبانيا، كما شارك 12 من العاملين بإدارات نظم وتكنولوجيا المعلومات بعدد من البنوك في الزيارة الميدانية التي تم تنظيمها إلى بودابست بالمجر للتعرف على أفضل الممارسات في مجال الأمن السيبراني.