«الكهرباء» توضح أسباب انقطاع التيار عن مستشفى سوهاج العام

مستشفى سوهاج العام
مستشفى سوهاج العام

أوضح المهندس يسري أحمد علي، رئيس قطاع توزيع كهرباء سوهاج، التابع لشركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء اسباب انقطاع التيار الكهربائي عن مستشفى سوهاج العام.

وأكد رئيس قطع كهرباء سوهاج في تصريح خاص لـ" بوابة اخبار اليوم" أن سبب انقطاع الكهرباء عن المستشفى العام بسوهاج يرجع الى وجود تلفيات في التوصيلات الداخلية الخاصة بالمستشفى ولذلك قام المستشفى مؤخرا بطرح مناقصة خاصة لتطوير وصيانة الكهرباء والصرف الصحي.

موضحاً ان هناك 4 محولات تابعين للشركة تقوم بتغذية المستشفي بصورة جيدة ولا يوجد بهم اى مشكلات هذا بخلاف توفير التغذية الكهربائية البديلة للمستشفي.

واضاف رئيس كهرباء سوهاج ان فرق الطوارئ والصيانة بالشركة قامو بتقديم المساعدة ونجحت فرق الصيانة فجر اليوم في توصيل التيار الكهربائي للمبنى الاقتصادي ومبني الغسيل الكلوي وبسبب الوصلات المتهالكة ومشاكل الصرف الصحي لم يتم توصيل التيار لباقي مباني المستشفي .
 

مؤكدا أن هناك توجيهات وتعليمات من المهندس أحمد صدقي رئيس مجلس إدارة شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، تتضمن عدم التواني في تقديم أية خدمة لأي من المصالح أو الجهات ذات الحساسية؛ خصوصًا التي تمس حياة المواطنين مع العمل على تقديم المساعدة والمساهمة في إصلاح أي أعطال طارئة خارجة عن نطاق عمل قطاع الكهرباء.

اقرأ أيضاً| نقل المرضى من مستشفى سوهاج العام بعد انقطاع الكهرباء

ويذكر ان  مستشفى سوهاج العام شهدت مساء أمس، حالة من الإرتباك بين المسئولين والعاملين بالمستشفى عقب انقطاع الكهرباء للمرة الثانية خلال يومين عن مبنى المستشفى، الذى به أقسام العناية المركزة، والحالات الحرجة، والأطفال حديثى الولادة، وثلاجات حفظ الأمصال وأكياس الدم، بسبب عطل فى لوحة الكهرباء الخاصة بالمستشفى فضلاً عن فشل جهود العاملين فى تشغيل مولدات الكهرباء، بسبب عطلها أيضاً، مما اضطر إدارة المستشفى إلى مخاطبة أعلى المستويات فى مديرية الصحة، والوزارة، وخاصة بعد انقطاع الكهرباء عن المستشفى بالكامل، لاتخاذ قرار عاجل بحل الأزمة حرصاً على حياة المرضى.