قلق ورعب للأجانب بعد فوز «ميلوني» بالانتخابات الإيطالية

جورجيا ميلوني
جورجيا ميلوني

حالة من القلق والرعب تجتاح الأجانب والمغتربين المصريين والعرب القائمين في إيطاليا بعد فوز حزب اليمين المتطرف بقيادة جورجيا ميلوني في الانتخابات التشريعية الإيطالية.

ومن جانبه اعرب الدكتور عيسى إسكندر رئيس اتحاد عمال المصريين في إيطاليا، في تصريحات خاصة لـ «بوابة اخبار اليوم» عن قلقه من نتيجة الانتخابات التشريعية الإيطالية التى جرت أمس وفوز حزب اليمين المتطرف قائلا إن جورجيا ميلوني رئيسة حزب اليمين المتطرف هي من تقوم بتشكيل الحكومة الإيطالية بحكم فوز حزبها بأعلى الأصوات، مشيرا إلى أن ميلوني كانت دائما تتميز وتعلن كرهها للأجانب والمغتربين .

وأضاف إسكندر أن من المتوقع خلال الفترة المقبلة أن تصدر ميلوني العديد من الإجراءات المتشددة والقاسية تجاه الأجانب وتضيق الخناق عليهم سواء بمنحهم الجنسية أو تقديم المعونات للأسر الفقيرة .
   
  وأشار إسكندر إلى أن حزب الخمس نجوم سوف يشكل جبهة معارضة قوية جدا مع اليسار في اتجاه الحكومة اليمينية المتطرفه بقيادة جورجيا ميلوني.

أعلنت جورجيا ميلوني التي حل حزبها "فراتيلي ديتاليا" (إخوان إيطاليا) اليميني أولا في الانتخابات التشريعية الأحد في إيطاليا، أنها ستقود الحكومة المقبلة.

وفي خطاب مقتضب في روما قالت ميلوني إن "الإيطاليين بعثوا رسالة واضحة لدعم حكومة يمينية بقيادة فراتيلي ديتاليا"، واعدة "بأننا سنحكم لجميع" الإيطاليين.

وأضافت: "التحدي الآن هو إعادة ثقة الإيطاليين في مؤسسات الدولة  من الضروري إعادة الاتصال بين الدولة والمواطنين. إذا كنت تريد أن تكون جزءا من التاريخ، فيجب أن تفهم مسؤوليتك تجاه عشرات الملايين من الإيطاليين، ولن نخونهم. إذا دُعينا لحكم هذا البلد، سنفعل ذلك من أجل الجميع".

اقرأ أيضا:جورجيا ميلوني بعد فوزها في الانتخابات: الإيطاليون بعثوا رسالة واضحة