برلماني: تطوير التعليم أولوية وزيادة مراكز التصحيح الإلكتروني قرار صائب

النائب خالد مصطفى عبد الوهاب
النائب خالد مصطفى عبد الوهاب

قال النائب خالد مصطفى عبد الوهاب عضو مجلس الشيوخ، أمين لجنة التعليم والبحث العلمي بحزب مستقبل وطن، إن تطوير التعليم أولوية رئيسية للقيادة السياسية، وهناك طفرة حقيقية بالتعليم ودفعه ليواكب التطورات العالمية الحديثة وثورة المعلومات.

ونوه مصطفى، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، الإثنين أن توجيهات الرئيس السيسي، بعدم اقتصار عملية التصحيح الإلكتروني في الثانوية العامة على مقر مركزي واحد، على النحو القائم، والتوسع في إنشاء مراكز فرعية على مستوى الجمهورية للتسهيل على المواطنين فى المحافظات. قائلا: "قرار ضخم سيسهل على الكثيرين، متابعة نتائح الثانوية العامة والرجوع لها وقت الحاجة ويسهل كذلك في عملية الامتحانات".

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن متابعة استراتيجية الدولة لتطوير التعليم باستمرار، يؤكد على حرص القيادة السياسية على النهوض بالتعليم.

وأوضح أن استراتيجية تطوير التعليم في مصر تقوم على عدة ثوابت في مقدمتها جعل التعليم، وبالخصوص التعليم الفني، وجعله مناسبا لسوق العمل علاوة على الاهتمام بالحوار المجتمعي، ومنصات الاستبيان في مجال تطوير التعليم، والتركيز على اكتشاف ورعاية الموهوبين والنابغين باعتبارهم ذخيرة الوطن وقاطرته نحو التقدم.

اقرا ايضا :- استعدادا لمؤتمر المناخ.. منظومة عالمية لجمع المخلفات ونظافة الشوارع بشرم الشيخ

 وأشاد مصطفى، بتوجيهات الرئيسي السيسي، بانتقاء 1000 معلم ومعلمة من المميزين في التدريس لتأهيلهم على أعلى مستوى ليصبحوا في طليعة الجيل المستقبلي، لادارة المدارس في المستقبل.

واختتم بأن ما يحدث في التعليم ثورة حقيقية تناسب العصر والفضل للرئيس السيسي ورؤيته.