رفع 1076 طن قمامة و 507 طن أتربة ومخلفات بمدينة الأقصر ‎‎

رفع ١٠٧٦ طن قمامة و ٥٠٧ طن أتربة ومخلفات بمدينة الأقصر ‎‎
رفع ١٠٧٦ طن قمامة و ٥٠٧ طن أتربة ومخلفات بمدينة الأقصر ‎‎


كتب احمد زنط

تابع اللواء دكتور علي الشرابي رئيس مدينة الأقصر، تنفيذ عدد من حملات النظافة العامة  بهدف الارتقاء بمستوى منظومة النظافة والتجميل داخل المدينة، مما أسفر عن رفع ١٠٧٦ طن مخلفات وقمامة و ٥٠٧ طن من الأتربة والتراكمات على مدار  عدة حملات مكبره بمدينة الاقصر حيث استهدفت الحملات كافة الشوارع الرئيسية والفرعية بأحياء مدينة الأقصر متضمنةً جهود الأحياء بالتنسيق مع فرقة التدخل السريع ورفع القمامة من نقاط التجميع.


شارك في الحملات اليومية على مدار الإسبوع كلاً من سكرتير عام مجلس مدينة الأقصر أحمد أبو عيش، ورؤساء الأحياء، ونواب رؤساء الأحياء، ومدير الإدارة العامة للنظافة والتجميل ومسؤول فرقة التدخل السريع بالإضافة إلى مسؤولي قطاعات النظافة بالأحياء بكل وردية.


وأكد رئيس مدينة الأقصر، على إستمرار حملات النظافة بصفة مستمرة داخل نطاق الأقصر مع ضرورة الإهتمام الجيد بنظافة المعدات ، والمداومة على غسيل وتنظيف جميع صناديق القمامة وتطهيرها، ومواصلة استخدام المكنسة الآلية لأعمال شفط الأتربة الناعمة بكافة الشوارع الرئيسيه لمدينة الاقصر.

جاء ذلك بناء على  تكليفات وتعليمات  محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، لرؤساء المراكز والمدن بضرورة الاهتمام بتكثيف حملات النظافة والتجميل حفاظاً على البيئة والمظهر الحضاري.
اقرا ايضا | مستقبل وطن بالأقصر يفتتح أول معارضه لبيع حلوي المولد بأسعار مخفضة