المطران جورج شيحان يزور جمعية السيدة العذراء الأرثوذكسية بشبرا

أساقفة إبرشية القاهرة
أساقفة إبرشية القاهرة

زار المطران جورج شيحان رئيس أساقفة إبرشية القاهرة المارونية لمصر والسودان، والرئيس الأعلى للمؤسسات المارونية فى مصر، والزائر الرسولى على شمال إفريقيا، جمعية السيدة العذراء مريم الأرثوذكسية بالمحمودي -شبرا . 

واستقبل المطران شيحان كلا من المستشار محمد عبد الوهاب رئيس حي شبرا و النائب محمد عبد الرحمن راضي عضو مجلس النواب الرئيس الفخري للجمعية و النائب ابانوب عزت عزيز عضو مجلس النواب، و القس مينا فرج كاهن كنيسة السيدة العذراء مريم بعياد بك. شبرا المشرف الروحي للجمعية والقس بنيامين المحرقي، حنان عزيز مدير عام ادارة شبرا للتضامن الاجتماعي.

والقي المطران شيحان، كلمة خلال الاحتفال التكريمي التي اقامته الجمعية لاعضائها بعد انتخاب مجلس إداراتها، أشار فيها إلى رسالة الكنيسة ودورها المجتمعي في خدمة المحتاجين والارامل، وتحدث عن الدور التي تقوم به كاريتاس اذا كان في مصر أو في خارجها في خدمة المجتمعات دون تفرقة. 

كما اشاد المطران شيحان، بالدور التي تقوم به الحكومة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمواطن وبالأخص في الاهتمام بمحدودي الدخل و الغير قادرين والمحتاجين والارامل ، اذا كان من خلال سن القوانين او من خلال المبادرات التي تتبناها الدولة المصرية في هذا الاطار. 

اقرأ أيضا :- المطران جورج شيحان يهنئ البابا تواضروس باليوبيل الفضي

كما أشار بأنه خلال العشر سنوات التي قضاهم علي كرسي ايبارشية القاهرة شهد كم من المشروعات الاقتصادية والصحية والدور التي يتبناها الرئيس عبد الفتاح السيسي في ترسيخ قيم المواطنة وقبول الاخر واحترام المختلف والتعددية، وجاءت هذه الأمور بعد مرور مصر بوقت عصيب مضي، ولم ولن تتوقف الارادة المصرية بينما اراد السيد الرئيس ان يعيد دور مصر الريادي وجعلها مرة اخر قد الدنيا، واعاد لها مكانتها خارجيًا وداخلها من خلال علاقتها بالدول الخارجيه ومشروعاتها القومية مثل مشرعات التنمية ومنها مشروعات النقل والعالم كله ينظر علي النهضة الحقيقية التي تشهدها مصر الان في منظومة النقل وبالاخص القطارات الجديدة ومشروع محطة عدلي منصور التي صنفت عالميا، وغيرها من المشروعات كمنظومة التأمين الصحي الشامل ومبادرة ١٠٠ مليون صحة، ومنظومة التعليم الجديدة وغيرها .