الملك مينا موحد القطرين والفرعون الذهبي الملك توت عنخ آمون .. قصتان للأطفال 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

"الملك مينا :موحد القطرين والفرعون الذهبي: الملك توت عنخ آمون" هما قصتان للأطفال من تأليف عالم الآثار والكاتب والروائي المصري الدكتور حسين عبد البصير.

تدور أحداث القصة الأولى "الملك مينا :موحد القطرين" في مصر القديمة في نهاية عصر ما قبل الأسرات وبداية دخول مصر العصور التاريخية وتوحيد مصر وتوحيد القطرين من خلال سرد قصة الملك حور عحا أو الملك مينا موحد مصر القديمة؛ ذلك الملك التاريخي والمشهور والذي وحد مصر من خلال جهوده الكبيرة لتوحيد البلاد تحت زعامة واحدة وقيادة واحدة ولواء واحد، ومن خلال احتفاله، وأفراد عائلته المالكة، وكبار رجال الدولة، وطوائف الشعب المصري العظيم بعيد وحدة الأرضين: الشمال والجنوب.

والقصة الثانية هي "الفرعون الذهبي: الملك توت عنخ آمون. وتدور أحداث هذه القصة عن الفرعون الذهبي الملك توت عنخ آمون، وقصة حياته، وأسرار مماته، وقصة اكتشاف مقبرته الشهيرة في البر الغربي لمدينة الأقصر، من خلال قصة الطفل آدم المعجب بتاريخ وآثار أجداده المصريين القدماء، والذي يأخذ جده سليم في رحلة إلى زيارة آثار الفرعون الذهبي الملك توت عنخ آمون في المتحف المصري في ميدان التحرير في القاهرة، وإلى وادي الملوك في الأقصر حيث توجد مقبرة الفرعون الذهبي، والتي اكتشفها هوارد كارتر في يوم 4 نوفمبر 1922، ويعرفه بقصة نقل آثار الملك وتوت عنخ آمون إلى المتحف المصري الكبير.

 

اقرأ أيضا: 100 شاب يتنافسون على «توت عنخ آمون»