ارتفاع ضحايا «زورق الموت» في طرطوس إلى 91 قتيلاً

الهلال الأحمر السوري أثناء نقل الضحايا
الهلال الأحمر السوري أثناء نقل الضحايا

لقى 91 شخصاً مصرعهم فى كارثة غرق زورق كان يقل مهاجرين غير شرعيين قبالة السواحل السورية، حسبما أفاد الإعلام الرسمى السورى اليوم فى حصيلة جديدة.


وترتفع حصيلة الضحايا تباعاً منذ الإعلان عن غرق الزورق عصر الخميس الماضي. كما تُعدّ الأعلى منذ بدء ظاهرة الهجرة غير الشرعية انطلاقاً من لبنان الغارق فى أزماته.

وعثرت السلطات السورية الخميس على عشرات الجثث قبالة مدينة طرطوس الساحلية، بينما تم إنقاذ عشرين شخصاً فقط، من ركاب الزورق الذى أبحر قبل أيام من شمال لبنان، ولا تزال عمليات البحث عن مفقودين مستمرة.

وكانت قد راوحت التقديرات بشأن عدد ركاب الزورق الذى لم تتضح بعد ملابسات غرقه بين 100 و150 شخصاً من اللبنانيين واللاجئين السوريين والفلسطينيين.وأعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) أن عشرة أطفال لقوا مصرعهم فى الحادثة وفق تقارير أولية.

واعتبرت فى بيان أنه «كما هو الحال فى العديد من المناطق، يعيش الناس فى لبنان فى ظروف قاسية تؤثر على الجميع، ولكنها أكثر قسوة بشكل خاص على الأشخاص الأضعف».وبدوره، اعتبر المفوض السامى للأمم المتحدة لشئون اللاجئين فيليبو جراندى فى بيان الحادث «مأساة مؤلمة أخرى»، داعياً المجتمع الدولى إلى تقديم المساعدة الكاملة لـ»تحسين ظروف النازحين قسراً والمجتمعات المضيفة فى الشرق الأوسط».

اقرأ ايضا | غرق 17 شخصا في انقلاب زورق يقل مهاجرين قبالة سواحل جزر الباهاما