مستشفى وادي النيل يقيم ورشة عمل للنقل الحي لتركيب جهاز منظم ضربات القلب بالبلوتوث | فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أطلق مستشفى وادي النيل ورشة عمل للنقل الحى لتركيب جهاز منظم لضربات القلب يتواصل عبر البلوتوث ويعمل من خلال تطبيق على الهاتف الذكي للمريض.

وقد قامت لمياء علام مدير وحدة كهرباء القلب بمستشفى وادى النيل بالقيام بهذه العملية وشرحها على الهواء للحضور وهي لسيدة في السبعينيات من عمرها؟، لافتة إلى أن هذه العملية تعد الأولى من نوعها فى مصر وإفريقيا .

جاء ذلك عقب إعلان مستشفى وادى النيل رسميًا عن توافر أحدث أجهزة مقومات نظم القلب وأجهزة التزامن القلبى القابلة للزرع فى الجسم  والتى تعمل عن طريق البلوتوث اليوم السبت خلال مؤتمر طبى  بالمستشفى. 


وتأتى أهمية هذا الإعلان لانفراد استخدام مستشفى وادى النيل بهذه التقنية وأحدث الأجهزة العالمية المتقدمة فى مصر و إفريقيا ، لأول جهاز منظم لضربات القلب على الإطلاق يتواصل عبر البلوتوث والذى يعمل من خلال تطبيق على الهاتف الذكي للمريض ، حيث يتيح للطبيب مراقبة المريض عن بعد طوال 24 ساعة مما يساعد فى التدخل المبكر لمنع حدوث المضاعفات.

يأتي ذلك برعاية  حازم  خميس المدير العام للمستشفى. 

حضر فعاليات المؤتمر مدير التدريب ومدير المبيعات الإقليمى لشركة ABBOTT و نخبة من أكبر أساتذة القلب بجمهورية مصر العربية وإسلام شوقى رئيس الجمعية المصرية لأمراض القلب  ومجدى عبد الحميد رئيس قسم القلب بالقصر العينى  ورئيس  شعبة ضعف القلب  بالجمعية المصرية لأمراض القلب وغيرهم  .

اقرأ أيضا: مستشفى وادي النيل تعقد مؤتمرا للإعلان عن أجهزة نظم القلب بالبلوتوث

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي