تحذير من ممارسة السباحة بالشواطئ المفتوحة في مطروح

الشواطئ المفتوحة بمطروح
الشواطئ المفتوحة بمطروح

حذرت مدينة مرسى مطروح من عدم نزول البحر بالشواطئ المفتوحة خاصة بكورنيش الأبيض الجديد اليوم السبت، بسبب ارتفاع الأمواج وشدة التيارات وسرعة الرياح ووجود سحب، مما أدى إلى توجيه تعليمات لمسئولي الشواطئ بمنع المصطافين من ممارسة السباحة بالشواطئ المفتوحة، ومتابعة حالة البحر في كل شاطئ .    

وأعلن رضا جاب الله رئيس مدينة مرسي مطروح، عن عدم ممارسة السباحة ونزول البحر لرواد الشواطئ في " عجيبة - ام الرخم - الابيض - الشواطئ الجديدة على طول كورنيش الابيض - مينا حشيش - الرميلة " نظرا لارتفاع الأمواج طبقا للحالة العامة للبحر وبيانات هيئة الأرصاد الجوية.

اقرأ أيضا | رفع درجة الاستعداد القصوى بالطرق السريعة بمطروح استعدادًا للسيول | صور

وقال رئيس مدينة مرسي مطروح، إنه يمكن للمصطافين وزائري المدينة ممارسة السباحة والاستمتاع بنزول البحر في شواطئ "روميل - بحيرة كليوباترا - بحيرة الفيروز - مطروح العام - الليدو - العوام - الغرام" فتلك الشواطئ للكبار والأطفال.

وشدد رئيس المدينة، على مسئولي الشواطئ بالتزام المصطافين بارتداء «لايف جاكت»، قبل ممارسة أنشطة الألعاب الشاطئية المائية "الجيت سكي والبنانا بوت وغيرها، وذلك بالشواطئ الآمنة، بمتابعة من فرق الإنقاذ بكل شاطئ .

وأكد رئيس المدينة، بأن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، وجه مسئولي الشواطئ التنسيق مع الشباب المستأجر لمنع نزول أفراد بمياه البحر في الشواطئ المفتوحة التي تعرض روداها للخطر نظراً لعدم استقرار البحر خلال هذه الفترة، فيرجى الاستجابة للتعليمات بتلك الشواطئ حفاظاً على أرواح ضيوف المحافظة.   

وتتابع لجنة الشواطئ برئاسة المركز، بقسم التوعية بالعلاقات العامة بمجلس المدينة حالة البحر من خلال تقارير المرور الميداني للجنة لتحذير المصطافين ورواد الشواطئ بالصفحة الرسمية لمجلس المدينة على مواقع التواصل الاجتماعي، لمناشدة الجميع بالالتزام بتعليمات رؤساء الشواطئ التي تتابع الحالة العامة يومياً، وترفع الأعلام بجميع الشواطئ في حالات الخطر.