ميلان يدرس استبعاد حارسه الفرنسي من دوري أبطال أوروبا

ماينان
ماينان

يدرس نادي ميلان استبعاد حارسه الفرنسي، مايك ماينان، من قائمته بدوري أبطال أوروبا، بشكل مؤقت، وذلك بعد الإصابة التي تعرض لها خلال مواجهة الديوك والنمسا، ضمن منافسات دوري أمم أوروبا، والتي ستبعده عن المباريات لمدة شهر على الأقل.

وبالتالي لن يكون ماينان متاحًا في مباريات ميلان المقبلة، أمام إمبولي وتشيلسي (مواجهتان) ويوفنتوس وفيرونا.

ووفقا لموقع "كالتشيو ميركاتو" الإيطالي، فإن ميلان يدرس الاستفادة من لوائح دوري الأبطال، التي تمنحه حق استبعاد ماينان مؤقتا من القائمة، وقيد الحارس الثاني سيبريان تاتاروسانو بدلا منه.

ويحتاج الروسونيري فقط إلى تقديم شهادة طبية، تثبت أن إصابة ماينان تحتاج فترة تعافي لأكثر من شهر، كي يحصل على ميزة الاستبدال.

يذكر أن تاتاروسانو سبق أن شارك مع ميلان، في دوري أبطال أوروبا بالموسم الماضي، عندما خاض 3 مباريات ضد بورتو وأتلتيكو مدريد، عقب إجراء ماينان عملية جراحية.

كانت كشفت تقارير صحفية فرنسية، عن الفترة المبدئية لغياب ميك ماينان، حارس ميلان ومنتخب فرنسا، عن الملاعب.

وكان ماينان قد تعرض للإصابة في ربلة الساق خلال مشاركته بمباراة منتخب بلاده أمام النمسا، الخميس الماضي؛ حيث خرج الحارس في الدقيقة 46 متأثرا بإصابته.

وذكرت صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية، أن الاختبارات التي أجراها الجهاز الطبي للمنتخب الفرنسي، أظهرت إجهادا في ربلة الساق لماينان، مضيفة بأنه سيحتاج إلى أسبوعين أو ثلاثة أسابيع للتعافي منها.

وسيكون غياب ماينان ضربة موجعة لستيفانو بيولي المدير الفني لميلان، خاصة أن الروسونيري يستعد لخوض مباريات كبيرة أمام تشيلسي بدوري أبطال أوروبا في مباراتي ذهاب وإياب، ومواجهة يوفنتوس بالدوري الإيطالي. 

يشار إلى أن المنتخب الفرنسي حقق الفوز على نظيره النمساوي بنتيجة (2-0)، في اللقاء الذي جمعهما الخميس الماضي بملعب فرنسا، بلقاءات الجولة الخامسة من دوري الأمم الأوروبية.

اقرأ أيضًا: «جيرو» يدخل التاريخ مع فرنسا بعد هدفه في النمسا