«جيرو» يدخل التاريخ مع فرنسا بعد هدفه في النمسا

أوليفيه جيرو
أوليفيه جيرو
Advertisements

تمكن منتخب فرنسا من تحقيق انتصاره الأول في بطولة دوري أمم أوروبا، بالفوز على ضيفه النمسا بهدفين دون رد، في اللقاء الذي أقيم بملعب ستاد دو فرانس، ضمن مواجهات الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات.

وسجل هدفي اللقاء عن طريق كل من ثنائي الهجوم "كيليان مبابي، وأوليفييه جيرو" في الدقيقتين 55 و65.

وأصبح جيرو، أكبر لاعب يسجل هدفًا للمنتخب الفرنسي عبر التاريخ، أذ أحرز الهدف في عمر (35 عاما و357 يومًا)، بحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات.

وأضافت شبكة "أوبتا"، أن جيرو تخطى بذلك رقم روجيه مارش، الذي كان قد سجل في ديسمبر 1959 أمام إسبانيا في عمر (35 عامًا و287 يومًا).

ولفتت شبكة "RMC" الفرنسية إلى أن أوليفيه جيرو وصل إلى الهدف رقم 49 له بقميص المنتخب الفرنسي، ليصبح على بعد هدفين فقط من معادلة رقم تيري هنري، الهداف التاريخي للديوك برصيد 51 هدفًا.

ورفع أبطال العالم رصيدهم إلى 5 نقاط، ليغادر قاع المجموعة الأولى الذي احتله نظيره النمساوي بعدما تجمد رصيده عند 4 نقاط.

ودخل منتخب فرنسا المباراة بتشكيل يضم كل من : "ماينان- فاران- كوندي- جريزمان- تشاوميني- جيرو- مبابي- كلاوس- بادياشيلي- فوفانا- ميندي".

بينما أتى تشكيل النمسا كالأتي: "بينتز- شلاجر- سيفالد- أرناتوفيتش- ألابا- سابيتزر- فيمان- لينهارت- تريمل- فوبر- أونيسيو".

وتواجد على مقاعد بدلاء فرنسا كل من: "لافونت- أريولا- بافارد- ساليبا- كامافينجا- ديمبلي- نكونكو- أوباميكانو- جوندوزي- فيريتوت- مواني- تروفرت".

وكان لقاء الدور الأول بين الفريقين انتهى في النمسا بالتعادل الإيجابي (1-1)، وسجل هدف النمسا أندرياس فيمان، بينما سجل هدف فرنسا كيليان مبابي.

Advertisements