وزير الشئون الإسلامية بالسعودية: الرئيس السيسي بنى مصر الحديثة وجمهوريتها الجديدة

وزير الشئون الإسلامية
وزير الشئون الإسلامية


وجه وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية  الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ التحية للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية واصفا إياه بالبطل المسدد، باني بنى مصر الحديثة وجمهوريتها الجديدة.

وأكد وزير الشئون الإسلامية خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الثالث والثلاثين تحت عنوان : الاجتهاد ضرورة العصر (صوره .. ضوابطه .. رجاله .. الحاجة إليه)، أن العالم يمر هذه الايام بأوقات عصيبة، تضع أهل العلم والاجتهاد أمام أحمال ثقيلة ومسؤوليات جسام، تتطلب منهم بذل جهود كبيرة لربط الناس بكتاب الله وسنة نبيه عليه الصلاة والسلام، على أن تكون جهود جماعية مؤسساتية تكّون نظرة شاملة وعامة، محذرًا من أن الاجتهادات الفوضوية التي تسود هذا الزمان، تتطلب من أهل العلم تأهيل المجتهدين وإعدادهم، ليكونوا قادرين على دراسة الأحداث وبيان صلاحية النص الشرعي في حل قضايا المجتمعات وتوضيح أحكامه، على قاعدة وسطية الإسلام وسماحته.

واختتم وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد كلمته بتوجيه كل التحية للرئيس البطل عبدالفتاح السيسي الذي حمى مصر من الإرهاب والتطرف وكان هذا فضل من الله على مصر أن سخر لها الرئيس السيسي الذي ثبت دعائم الاستقرار ويعمل على بناء الجمهورية الجديدة، كما قدم شكره وتقديره لوزارة الأوقاف المصرية على تنظيم المؤتمر بمشاركة كوكبة من العلماء والمفكرين والمثقفين والمهتمين بالشأن الإسلامي من دول العالم راجيًا أن يحقق المؤتمر الأهداف المرجوة منه.

 

اقرأ أيضا

ضبط عامل بمطار سوهاج أثناء عودته من السعودية زور شهادة الخدمة العسكرية