في مشوار الوصول للصدارة.. البرتغال يلتقي التشيك بدوري الأمم الأوروبية

رونالدو
رونالدو

يخوض منتخب البرتغال، مساء اليوم السبت، مباراة مهمة مع نظيره منتخب التشيك في إطار منافسات بطولة دوري الأمم الأوروبية.

يحتضن ملعب "إيدن أرينا" بالتشيك، في تمام الساعة التاسعة إلا الربع مساء، بتوقيت القاهرة، اليوم السبت، المباراة المرتقبة بين المنتخبين البرتغال ومضيفه التشيك؛ حيث تأتي تلك المباراة في إطار منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الثانية للمستوى الأول من دور مجموعات البطولة، في نسختها الثالثة.

ويدخل المنتخب البرتغالي اللقاء محتلا المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 7 نقاط، وبفارق نقطة عن المتصدر إسبانيا، بينما يتواجد التشيك فى المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

ويستعد المنتخب البرتغالي لهذه الموقعة القوية بتركيز عالٍ، حيث يرغب فى تحقيق الفوز على الخصم من أجل تعزيز رصيده من النقاط ومحاولة التقدم للصدارة.

بينما يتطلع المنتخب التشيكي صاحب الأرض والجمهور لتعديل المسار ومحاولة العودة للطريق الصحيح، ويأمل بأن يخرج منها بنتيجة إيجابية.

على صعيد متصل تغيب جواو فيليكس نجم وسط أتلتيكو مدريد الإسباني، عن مران المنتخب البرتغالي الخميس الماضي؛ حيث أشارت صحيفة "ماركا"الإسبانية، إلى أن مران برازيل أوروبا، شهد غياب فيليكس، بسبب معاناته من مشاكل بدنية، ليتأكد خروجه من قائمة مباراة التشيك المقرر إقامتها اليوم السبت.

وأفادت التقارير أن جواو فيليكس مُهدد بالغياب أيضَا عن مباراة منتخب البرتغال ضد إسبانيا، التي ستقام يوم الثلاثاء المقبل، بالجولة السادسة من دور المجموعات ببطولة دوري الأمم الأوروبية.

ومن المقرر أن يخضع جواو فيليكس إلي فحوصات طبية، من أجل الوقوف على حالته البدنية، بعد خروجه من حسابات فيرناندو سانتوس المدير الفني ضد التشيك.

ويتواجد الأسطورة كريستيانو رونالدو في قائمة المنتخب البرتغالي، بعدما أكد مؤخرا استعداده للعب في يورو 2024 بعد المشاركة في كأس العالم المقبلة 2022 بقطر.

يذكر أنه من المتوقع أن يعتمد فرناندو سانتوس المدير الفني للمنتخب البرتغالي على التشكيل التالي: 
"روي باتريسيو- جواو كانسيلو - بيبي - دومينجوس دوارتي- رافاييل جيريرو- جواو موتينيو- أوتافيو- برونو فيرنانديش- برناردو سيلفا- كريستيانو رونالدو- ديوجو جوتا".

اقرأ أيضًا: إسبانيا في مهمة سهلة أمام سويسرا بدوري الأمم الأوروبية