إسبانيا في مهمة سهلة أمام سويسرا بدوري الأمم الأوروبية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يلتقي منتخب إسبانيا، مساء اليوم السبت، مع نظيره سويسرا في إطار منافسات بطولة دوري الأمم الأوروبية 2022-2023.

ويستضيف ملعب "لا روماريدا" مباراة المنتخبين، والتي تأتي في إطار منافسات الجولة الخامسة من دور مجموعات البطولة، في نسختها الثالثة.

ويحتل منتخب إسبانيا صدارة المجموعة الثانية، في المستوى الأول، برصيد 8 نقاط، بينما يتذيل منتخب سويسرا المجموعة برصيد 3 نقاط.

يذكر أنه خاض منتخب إسبانيا 4 مباريات منذ بداية مشواره في دور المجموعات ببطولة دوري الأمم الأوروبية، ما بين انتصارين وتعادلين.

ويستطيع منتخب إسبانيا الحصول على بطاقة التأهل إلى نصف نهائي البطولة، حال فوزه على سويسرا وخسارة البرتغال أمام التشيك مساء اليوم في المجموعة نفسها.

على صعيد متصل اصطدم منتخب إسبانيا بنظيره السويسرى فى 24 مباراة بتاريخ المواجهات بين الطرفين، ونجح "الماتدور" فى تحقيق 17 انتصارًا مقابل خسارة وحيدة، وحسم التعادل نتيجة 6 لقاءات بينهما.

وأحرز المنتخب الإسباني 50 هدفَا مقابل 19 هدفًا لصالح المنتخب السويسري، وذلك قبل مباراة اليوم، بين الطرفين فى "سرقسطة".

من جهته، عيّن الاتحاد الأوروبي الحكم الفرنسي كليمان توربان لإدارة مباراة إسبانيا وسويسرا فى الجولة الخامسة من مسابقة دوري الأمم الأوروبية، والتي ستقام فى مدينة سرقسطة.

وفي حال عدم تحديد هوية المتأهل إلى نصف النهائي من تلك المجموعة، فإن موعد الحسم سيكون خلال المباراة النارية التي ستجمع بين البرتغال وإسبانيا يوم الثلاثاء المقبل.

موعد مباراة إسبانيا وسويسرا

من المقرر أن تنطلق المباراة في تمام الساعة 8:45 مساءً بتوقيت القاهرة.

القناة الناقلة لمباراة إسبانيا وسويسرا

يمكن متابعة المباراة بين منتخبي إسبانيا وسويسرا، عبر التطبيق الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "UEFA TV"؛ حيث لن تُذاع المباراة عبر أي قناة داخل الشرق الأوسط.

يأتي تشكيل المنتخب الإسباني المتوقع أمام نظيره السويسري كالآتي: 

حراسة المرمى: سيمون.
خط الدفاع: كارفاخال، جارسيا، باو توريس، ألبا.
خط الوسط: جافي، بوسكيتس، كوكي.
خط الهجوم: سارابيا، موراتا، فيران توريس.

اقرأ أيضًا: أبرزها إسبانيا وسويسرا.. مواعيد مباريات اليوم السبت 24 سبتمبر