طرق لتعليم طفلك الادخار وتوفير المال

صورة موضوعية
صورة موضوعية


تسعى كثير من الأمهات لتعليم أطفلها الادخار،  ولكن لا تعلم ما الخطوات التي يجب أن تبدأ بها الأم، وفي هذا السياق نقدم لك أبرز الطرق الفعالة لكيفية تعليم طفلك الادخار، وذلك بحسب موقع windgatewealth. 
- ابدأ بحصالة على شكل حيوان مفضل للطفل
يمكن أن يكون حصالة على شكل حيوان طريقة رائعة لتعليم أطفالك أهمية الادخار. 

- افتح حساب بنكي
بمجرد امتلاء الحصالة الخاصة بالطفل، اصطحب طفلك إلى البنك لفتح حساب توفير له، اجعلهم يحسبون المبلغ الذي سيتم إيداعه، حتى يتمكنوا من فهم مادي لمقدار الأموال التي لديهم. أظهر لهم الرقم النهائي وعزز فكرة الاهتمام.


- استخدم برطمانات التوفير
عندما يريد أطفالك حقًا أحدث وأروع لعبة أو شخصية حركة جديدة ، أخبرهم أنه سيتعين عليهم التوفير من أجلها، امنحهم برطمانًا لكل مشترياتهم المرغوبة وقدم لهم بدلًا صغيرًا كل أسبوع بفئة تشجع على الادخار.

على سبيل المثال ، إذا كنت تعطي لطفلك خمسة دولارات في الأسبوع ، فامنحها له في صورة دولار واحد. يمكنهم توفير كل نقودهم لعملية شراء واحدة ، أو يمكنهم المساهمة في "برطمانات" مختلفة لتحقيق أهداف ادخار متنوعة.


- مثالا يحتذي به 


يتعلم الأطفال بالقدوة ، لذا فإن أفضل طريقة لتعليم طفلك توفير المال هي توفير المال بنفسك، امتلك جرة المال الخاصة بك التي تضع فيها الأموال بانتظام، عندما تكون بالخارج للتسوق، أظهر لأطفالك كيفية التمييز بين الأسعار المختلفة واشرح لماذا يكون شراء عنصر ما أفضل من الآخر.

- بدء محادثة
من أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها هو بدء محادثة حول المال وأهمية الادخار، واستخدم المناقشات المالية كلحظات قابلة للتعليم.

اقرأ أيضا|  قصور الغدة الدرقية والسكري.. أبرز أسباب الشعور بالإجهاد