إقبال كبير على منافذ «كلنا واحد» لشراء مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة

 مبادرة «كلنا واحد» تخفف الأعباء عن الأسر المصرية
مبادرة «كلنا واحد» تخفف الأعباء عن الأسر المصرية

تخفيضات بنسبة تصل إلى 60٪ بالمنافذ والشوادر والمعارض الرئيسية بالمحافظات

32000 «شنطة مدرسية» هدية من الداخلية لطلبة المدارس بالمناطق الأكثر احتياجاً
ينطلق السبت المقبل العام الدراسى الجديد فى جميع مدارس الجمهورية ورفعت المحافظات درجة الاستعداد القصوى لاستقبال ملايين التلاميذ وذلك من خلال بناء مئات المدارس الجديدة لتخفيف الكثافات فى الفصول، إضافة إلى صيانة وتجهيز آلاف  المدارس الأخرى وذلك من خلال رفع كفاءة الفصول والتأكد من جاهزية المقاعد وتغيير المتهالك منها وواصلت وزارة التربية والتعليم طباعة الكتب المدرسية لجميع المراحل التعليمية تمهيداً لتسليمها للتلاميذ مع بداية الدراسة.. ومن جهة أخرى نظمت وزارتا الداخلية والتموين معارض كلنا واحد وأهلاً مدارس لتقديم جميع المستلزمات الدراسية بتخفيضات تصل إلى 50٪ والتى شهدت ارتفاعا شديدا فى الاسواق خاصة اسعار الحقائب المدرسية والزى المدرسى والكتب الخارجية.. من جانبه وجه د. رضا حجازى وزير التربية والتعليم رسائل طمأنة لاولياء الأمور مؤكدا سعى الوزارة للتخفيف عن التلاميذ من خلال تنقية المناهج وحذف الحشو منها والتشديد على المدارس الخاصة بضرورة الالتزام بالمصروفات المقررة وعدم فرض اية زيادات على اولياء الامور وعدم اجبارهم على شراء الزى المدرسى من محلات بعينها.
«أخبار اليوم» من خلال هذا الملف ترصد الاستعدادات لعام دراسى جديد.

واصلت شوادر مبادرة كلنا واحد» لعرض مستلزمات الدراسة مخفضة الأسعار، استقبال المواطنين لشراء الأدوات المدرسية، حيث أعلنت وزارة الداخلية عن إطلاق فعاليات المرحلة الثالثة والعشرين من مبادرة «كلنا واحد»، تحت رعاية رئيس الجمهورية اعتباراً من مطلع سبتمبر الجارى ولمدة شهر.

وذلك بمناسبة قرب بداية العام الدراسى الجديد لتوفير كافة المتطلبات المدرسية «أدوات مدرسية - زى دراسى - أحذية»، بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 30%، مع الاستمرار فى توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 60%.

وذلك بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، حيث تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة، بالمنافذ والسرادقات. وتم التنسيق مع كبرى الشركات والسلاسل التجارية للمشاركة فى المبادرة، لتوفير كافة المتطلبات المدرسية من خلال «814 منفذا - 6 معارض رئيسية - 17 معرضا فرعيا» بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة والموردين من أصحاب الشركات التجارية المتخصصة فى مجال المستلزمات والأدوات المدرسية للمشاركة فى المبادرة.


كما تم التنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بإقامة شوادر ومعارض لتوفير المتطلبات المدرسية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، تنسيقاً مع منتجى ومصنعى الزى المدرسى وأصحاب المكتبات الكبرى وعرضها للبيع من خلال «سيارات متحركة - منافذ ثابتة - معارض» تحت إشراف وتأمين من أجهزة المديرية.

 

كما اضطلع قطاع المشروعات والتنمية بالوزارة من خلال «منظومة أمان» التى تساهم فى توفير السلع الأساسية التى تمس احتياجات المواطنين بهدف تحقيق التوازن والسيطرة على الأسعار، بتجهيز «32000 شنطة مدرسية» بداخلها المستلزمات والأدوات المدرسية لإهدائها لطلبة المدارس بالمناطق الأكثر إحتياجاً والأولى بالرعاية على مستوى الجمهورية بالتنسيق مع قطاعات الوزارة ومختلف مديريات الأمن.


وتوافد المواطنون بكثافة على المنافذ والسرادقات التى أعلنت عنها وزارة الداخلية، والمشاركة فى فعاليات المرحلة الـ 23 من مبادرة «كلنا واحد»، وأعرب عدد من المواطنين عن شكرهم وامتنانهم لوزارة الداخلية على تلك المبادرة.

والتى أتاحت الفرصة لهم لشراء مستلزمات الدراسة بجودة عالية وأسعار مخفضة بنسبة 30% عن نظيرتها فى الأسواق، مما أسهم فى رفع العبء عن كاهلهم. كما أشاد المواطنون بمبادرة «كلنا واحد» ودورها فى توفير السلع الغذائية وغير الغذائية لهم بأسعار مخفضة، معربين عن شكرهم لوزارة الداخلية.

ولحرصها على إطلاق مثل هذه المبادرات، والتى تعكس تطور الفكر الأمنى للوزارة وإيمانها بضرورة المشاركة المجتمعية الفعالة، خاصة فى الأعياد والمواسم الاجتماعية، والدينية، والوطنية، ما من شأنه مد جسور الثقة بين المواطن ورجال الشرطة.

ويأتى ذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لدعم منظومة الحماية الاجتماعية للمواطنين، واستمرارًا لثوابت إستراتيجية وزارة الداخلية فى تكريس الدور المجتمعى لمنظومة العمل الأمنى، من خلال المساهمة فى رفع العبء عن كاهل المواطنين،وذلك بالتنسيق مع كبرى الشركات والموردين وأصحاب السلاسل التجارية الكبرى، لتوفير السلع المختلفة بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق.


اقرأ ايضا | «الداخلية»: استمرار المرحلة الـ23 من «كلنا واحد» حتى نهاية أكتوبر