«بروفة للدراسة» في جميع مدارس الإسكندرية على مدار أسبوع 

اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية
اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية

مع بدء العد التنازلى للعام الدراسى الجديد، كثفت محافظة الإسكندرية بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم والأحياء جهودها للانتهاء من تجهيز جميع المدارس لاستقبال الطلاب بدءا من 1 أكتوبر المقبل.

وأعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، الانتهاء من إنشاء 38 مدرسة جديدة واستمرار العمل بـ23 مدرسة أخرى بإجمالى 1068 فصلًا وبتكلفة إجمالية تقدر بنحو 461 مليون جنيه. 


وأشار المحافظ إلى أن المحافظة تسعى للتوسع فى بناء مدارس جديدة وزيادة أعداد الفصول، لتستوعب أكبر عدد ممكن والحد من التكدس لاسيما فى المناطق الأشد احتياجًا لوجود مدارس. 


ومن جانبه، أوضح المهندس أحمد عبد الكريم، مدير هيئة الأبنية التعليمية فى الإسكندرية، أنه تم الانتهاء من صيانة وتجديد 26 مدرسة بتكلفة 66 مليون جنيه، مشيرًا إلى أنه يجرى حاليا صيانة وتجديد 33 مدرسة أخرى بتكلفة 87 مليون جنيه.

وافتتح المحافظ معرض أهلا مدارس» لتوفير الأدوات والمستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة تترواح بين 20 إلى 40 %، وذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتخفيف العبء عن كاهل الأسر. 


ويضم المعرض 36 باكية بمشاركة 25 عارضاً، وتتنوع المنتجات ما بين المستلزمات والأدوات المدرسية والزى المدرسى للطلاب بمختلف المراحل بالإضافة إلى السلع الغذائية.

ويتضمن المعرض قسماً خاصاً للمستلزمات الخاصة بالطلاب من ذوى الهمم من المكفوفين وضعاف السمع بالإضافة إلى وحدة طبية للكشف على مرتادى المعرض بالمجان. 


وعقد الدكتور عربى أبوزيد، مدير مديرية التربية والتعليم الجديد فى الإسكندرية، عقب تسلمه مهام منصبه رسميًا، اجتماعا ضم نادية فتحى وكيل المديرية، ومديرى الشئون التنفيذية والمالية والإدارية والتعليم العام والفني، وذلك لوضع آليات العمل استعدادًا للعام الدراسى الجديد.

وأكد مدير مديرية التربية والتعليم الجديد، بذل المزيد من الجهد والإخلاص فى العمل لإنجاح منظومة التعليم فى الإسكندرية، مشددا على أن الجميع يعمل بروح الفريق لخدمة الطلاب وأسرهم والارتقاء بالمنظومة ككل.

ودشنت مديرية التربية والتعليم فى الاسكندرية مبادرة جديدة تحت عنوان «اعرف مدرستك»، تبدأ اليوم ولمدة أسبوع، تنتهى مع بدء الدراسة رسميًا أول أكتوبر المقبل.

وتهدف المبادرة إلى عمل ما يشبه «بروفة للدراسة»، على مدار أسبوع لتعريف الطلاب خاصة الصفوف الأولى بالمراحل التعليمية بأماكنهم داخل الفصول. 


وفى سياق متصل، رفعت أحياء الإسكندرية درجة الاستعداد وتكثيف أعمال النظافة والرش والتعقيم بمحيط المدارس، وذلك ضمن الاستعدادات لبدء العام الدراسى الجديد ، استهدفت الحملات محيط المدارس بأحياء «الجمرك، المنتزه أول، غرب، المنتزه ثان»، بالتنسيق مع إدارة الرقابة والرصد البيئى بديوان عام محافظة الإسكندرية.

 

وأسفرت الحملات عن رفع مئات الأطنان من القمامة من محيط المدارس، وتقليم الأشجار، فضلا عن رش وتطهير محيط المدارس، للحد من انتشار الحشرات والبعوض، حفاظا على صحة الطلاب.
 

اقرأ أيضا | «تجارية الجيزة»: مد «معرض أهلا مدارس» حتى بداية العام الدراسي