الزراعة تنظم دورة تدريبية عن «الاستخدام الآمن والفعال لمبيدات الحشائش» بدمياط

 الدكتور عبده عبيد
الدكتور عبده عبيد

ينظم المعمل المركزي لبحوث الحشائش التابع لمركز البحوث الزراعية دورة تدريبية تحت عنوان الاستخدام الآمن والفعال لمبيدات الحشائش بمديرية الزراعة بدمياط خلال الفترة من 25 الي 29 سبتمبر 2022 وسوف تقام هذا الدورة تحت رعاية المهندس سميح عبد السميع ابراهيم وكيل وزارة الزراعة بدمياط.

وصرح الدكتور عبده عبيد مدير المعمل المركزي للحشائش، بأن الدورة تهدف إلى توصيل الإرشادات الفنية للمزارعين والخاصة بخسائر الحشائش للمحاصيل المختلفة وأهم مبيدات الحشائش المستخدمة في المكافحة والاحتياطات الواجب مراعاتها عند استخدام مبيدات الحشائش مما ينعكس بدورة علي زيادة إنتاجية هذا المحاصيل.

اقرأ أيضا | بحوث الحشائش ينظم برنامجا تدريبا عن دور التحول الرقمي في رفع كفاءة المؤسسات

وقال الدكتور عادل عمران وكيل المعمل للإرشاد والتدريب، إن هذه الدورة ضمن خطة المعمل خلال الموسم وضمن مجموعة من الدورات التي يقيمها المعمل لتوعية المزارعين وتتناول  موضوعات عدة أهمها الحشائش و خسائرها على الإنتاج الزراعي في مصر  والات الرش وكيفية معايرتها والاحتياطات الواجب مراعاتها عند رش المبيدات والحشائش المتطفلة وطرق مكافحتها واهم التوصيات الفنية لمبيدات الحشائش الموصي بها في المحاصيل الحقلية والبستانية والخضر وجوانب الجسور والمصارف.

 وأضاف إلى أنه سيتم تدريب عدد 30 متدرب من المهندسين الزراعيين والمزارعين بمديرية الزراعة بدمياط وسيحاضر فيها نخبة من السادة الباحثين بالمعمل.