الصين تطور مركبات كبيرة غير مأهولة للعمل تحت الماء

مركبات كبيرة غير مأهولة للعمل تحت الماء
مركبات كبيرة غير مأهولة للعمل تحت الماء

 

 

طورت البحرية الصينية، مركبات كبيرة غير مأهولة تحت الماء (XLUUVs)، يُنظر إليها على أنها جزء أساسي من الأسطول البحري المستقبلي للبلاد.

وقد تم نشر المركبات التي تعمل تحت الماء بدون طاقم XLUVs سرا في بحر الصين الجنوبي، ويقال إنها جزء من التوسع البحري المستمر للصين وسط التوترات المتزايدة مع تايوان.

ووفقًا لتقرير صادر عن Naval News ، تُظهر صور الأقمار الصناعية لقاعدة سانيا البحرية طائرتين XLUUV يُعتقد أنه تم نشرهما هناك منذ مارس 2021، ويشير ترتيب المركبات إلى أنها معدة للاختبار التشغيلي.

ويقال إن المنصة الخرسانية حيث تم رصد XLUUVs، قريبة من المكان الذي أسست فيه الصين سابقًا غواصاتها الصغيرة، وقد تشير الصور التي تظهر المركبات غير المأخولة تحت الماء إلى برنامج أكبر للبحرية الصينية ، وفقًا للتقرير.

وتُظهر الصور عالية الدقة التي التقطتها أقمار Maxar الصناعية جسمين أسودين "أصغر من أن تكون غواصات عادية، وكبير جدًا بحيث لا يمكن أن تكون مركبات توصيل للسباحين".

وتختلف أحجام المركبات وتصميماتها، مما يشير إلى أنها معدة لتجربة تنافسية لنموذجين أوليين مختلفين.

ويبلغ طول إحدى مركبات XLUUV حوالي 16 مترًا (52 قدمًا) ويبدو أنها تحتوي على مروحتين، أما حجمها فهو مشابه لسفينة Orca XLUV التابعة للبحرية الأمريكية التي طورتها شركة Boeing.

وبحسب ما ورد، فإن الغواصة الأخرى الغير مأهولة، فهي أقل حجماً ولكنها أطول، ويقدر طولها بـ 18 مترًا (59 قدمًا)، ويشبه تصميمها عرض شركة لوكهيد مارتن لبرنامج XLUUV التابع للبحرية الأمريكية.