وزير السياحة والآثار يدعم مهرجان الداو الدولي للفنون بالغردقة 

الممشى السياحي الداو ارت بروميناد بمدينه الغردقة
الممشى السياحي الداو ارت بروميناد بمدينه الغردقة

ينطلق مهرجان الداو الدولي للفنون في دورته الأولى فى الممشى السياحي الداو ارت بروميناد بمدينه الغردقة، تحت رعاية وزارة السياحة والآثار ومحافظة البحرالأحمر

ستبدا فعاليات المهرجان بورش عمل فنية لمدة أسبوع من ٢٢ سبتمبر إلى  ٢٩ سبتمبر بالممشى السياحى بمشاركه اكثر من ٤٠ فنانا من جميع دول العالم،  وأبرزها الولايات المتحدة الأمريكية والاردن وتونس وأوزبكستان وتركيا ومصر، لتنشيط السياحه في محافظة البحر الأحمر. 

حيث يشارك فيه الفنانين بإنتاج العديد من الأعمال الفنية التي تظهر الثقافات والفنون بشتى أنواعها. سيعرض أعمال الفنانين والمبدعين المصريين والأجانب فى قاعه الداو للمؤتمرات يوم ١ اكتوبر بحضور معالي الوزير احمد عيسى وزير السياحه والاثار، اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الاحمر، المهندس باسل سامى سعد ونخبة من رجال الأعمال والفنانين والإعلاميين والصحفيين ليكون أكبر معرض فني دولي بمدينة الغردقة وسيستمر المعرض لمده ٧ ايام من تاريخه. 

اقرأ أيضا|بعد رصد قرش«التايجر».. تعليق أنشطة الغوص بـ«الفينسون» في مرسى علم

ويتضافر منظموا المهرجان كل من المدير العام  طارق المصرى ، مديره التسويق  ميادة عبد المطلب، المشرف العام ملك شنوده ، المدير التنفيذي  بيشوى عماد مع وزاره السياحه والاثار ومحافظه البحر الاحمر لاظهار المهرجان بالشكل الائق بما يتماشى مع اهميه الحدث حيث انه الاول من نوعه بمحافظه البحر الاحمر. 

وقالت ميادة عبد المطلب مديره تسويق المهرجان و إحدى منظمي مهرجان الداو الدولي للفنون ''أن وزير السياحة والآثار احمد عيسى رحب بفكرة المهرجان  وسرعان ما قدم الدعم من قبل الوزارة لتنشيط السياحة داخل مدينة الغردقة وإتخاذ الازم لإقامة المهرجان بصوره تليق بالسياحة داخل البحر الاحمر''

سيتم افتتاح المهرجان بحفل مميز للموسيقار الكبير عمر خيرت بحضور عدد من كبار الشخصيات والفنانين بمسرح "أرينا" على الممشى السياحي .