بوتين يشكر ولي العهد السعودي على الوساطة في إنجاح تبادل الأسرى

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وولي العهد السعودي محمد بن سلمان
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وولي العهد السعودي محمد بن سلمان

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، عن شكره لـ ولي العهد السعودي محمد بن سلمان على مساهمته الفاعلة في إنجاح تبادل الأسرى، وهنأ بوتين بن سلمان بذكرى "توحيد المملكة".

وقال بوتين لولي العهد خلال مكالمة هاتفية جرت بينهما، إنه يريد أن تنضم المملكة لمنظمة شنجهاي للتعاون بصفة شريك حوار، مؤكدا تطلع الأعضاء لمساهمة المملكة الفاعلة في أعمال المنظمة، كما بحثا أوجه التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف.

من جانبه أكد ولي العهد السعودي، للرئيس الروسي استعداد المملكة العربية السعودية لبذل الجهود لحل الأزمة سياسيًا.
اقرأ ايضًا|ولي العهد السعودي يبدي استعداده للتوسط لتسوية الأزمة بين موسكو وكييف

يذكر أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، قد أكد استعداد المملكة "لبذل الجهود للوساطة بين كل الأطراف" لتسوية الأزمة الروسية الأوكرانية، وذلك بعد نجاح وساطته في تبادل الأسرى بين روسيا وأوكرانيا.

وشدد ولي العهد السعودي - خلال اتصال هاتفي أجراه مع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي اليوم الخميس- على حرص المملكة ودعمها لكل الجهود الدولية الرامية لحل الأزمة سياسيا، ومواصلتها جهودها للإسهام في تخفيف الآثار الإنسانية الناجمة عنها. حسبما أوردت وكالة الأنباء السعودية (واس).

بدوره، أعرب الرئيس الأوكراني عن شكره لولي العهد على جهوده في عملية تبادل الأسرى، مقدرا قبوله دور الوسيط، ومنوها بالدور المحوري للمملكة في منطقة الشرق الأوسط والعالم.