فواكه مهمةلإنقاص الوزن.. الموز والأفوكادو الأبرز

صورة موضوعية
صورة موضوعية

الفاكهة هي وجبة خفيفة جاهزة من الطبيعة ومليئة بالفيتامينات والألياف والعناصر الغذائية الأخرى التي تدعم نظامًا غذائيًا صحيًا، كما أن الفواكه تتميز بأنها منخفضة بشكل عام في السعرات الحرارية وغنية بالألياف، مما قد يساعدك على إنقاص الوزن، ويرتبط تناول الفواكه بانخفاض وزن الجسم وانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري وارتفاع ضغط الدم والسرطان وأمراض القلب.

وفي هذا السياق نقدم لك أبرز الفواكه المهمة للأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية لفقدان الوزن، وذلك بحسب موقع هيث لاين الطبي: 

الجريب فروت: 
وتحتوي نصف حبة جريب فروت على 39 سعرًا حراريًا فقط ولكنها توفر 65٪ من المدخول اليومي من فيتامين سي، كما توفر الأصناف الحمراء 28٪ من RDI لفيتامين أ. 

التفاح 
التفاح منخفض السعرات الحرارية وغني بالألياف، حيث يحتوي على 116 سعرًا حراريًا و 5.4 جرامًا من الألياف لكل فاكهة كبيرة الحجم. 

التوت 
يعتبر التوت من مصادر الطاقة الغذائية منخفضة السعرات الحرارية.

الفاكهة الحجرية 
وهي الثمار ذات النواة، والمعروفة أيضًا باسم drupes، هي مجموعة من الفاكهة الموسمية ذات سطح خارجي سمين وحجر أو حفرة من الداخل،وهي تشمل الخوخ والنكتارين والخوخ والكرز والمشمش.

الكيوي 
فاكهة الكيوي هي ثمار صغيرة بنية اللون ذات لب أخضر أو أصفر فاتح وبذور سوداء صغيرة.

البطيخ 
البطيخ منخفض السعرات الحرارية ويحتوي على نسبة عالية من الماء، مما يجعله صديقًا جدًا لفقدان الوزن.

البرتقال 
البرتقال منخفض السعرات الحرارية بينما يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي والألياف، وهو من الفواكه المهمة لفقدان الوزن. 

الموز 
عند محاولة إنقاص الوزن، يتجنب بعض الناس الموز نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من السكر والسعرات الحرارية، ولكن الأبحاث الحديثة أثبتت أن يمكن إدخال الموز في نظام أنقاص الوزن الذي تتبعه. 

الأفوكادو 
الأفوكادو فاكهة غنية بالدهون والسعرات الحرارية تزرع في المناخ الدافئ، يمكن إدخال الموز في نظام إنقاص الوزن الذي تتبعه، فهو يساعد على إنقاص الوزن.
اقرأ أيضا | 4 أسباب لتناول الكيوي يوميًا