بعد فوز جزيرة غمام بجوائز «القاهرة للدراما».. عبدالرحيم كمال: الفن الباب بين السماء والأرض

الكاتب والمؤلف عبدالرحيم كمال
الكاتب والمؤلف عبدالرحيم كمال

عبر الكاتب والمؤلف عبدالرحيم كمال عن سعادته بالتتويج بجائزة أفضل مؤلف في دراما رمضان ضمن جوائز مهرجان القاهرة للدراما، عن مسلسل «جزيرة غمام» الذي حصد عدة جوائز، ولعب بطولته الفنان طارق لطفي، حيث حصل على الكثير من التصفيق من جانب الحضور، إلى جانب إشادة وتحية الدكتور يحيى الفخراني رئيس المهرجان به وبمسلسله عدة مرات خلال حفل توزيع جوائز مهر.

وقال عبدالرحيم في تصريحات له عقب منحه الجائزة من المهرجان الذي يترأسه الفنان الدكتور يحيى الفخراني: «أنا مبسوط جدا بالمهرجان والتكريم، الفن المصري هو فن محترم».

وأضاف أن الفن هو الباب بين السماء والأرض، ومصر دولة عظيمة، ولديها عظماء في الكتابة والإخراج والتصوير والمونتاج. أنا حاسس بفخر كبير جدا وسط زملائي.

وتابع: «بلدنا مش بس فيها قوى ناعمة، لكن فيها إرادة على مدار 100 سنة علشان نقدم الفن الأكثر تميزا في المنطقة العربية».

مسلسل «جزيرة غمام» الذي عُرِضَ خلال السباق الرمضاني الماضي 2022، وهو من تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج حسين المنباوي، وبطولة طارق لطفي، مى عزالدين، فتحي عبدالوهاب، أحمد أمين، رياض الخولي، عبدالعزيز مخيون، محمد جمعة، إضافة إلى عدد كبير من الفنانين.

انطلقت فعاليات حفل توزيع جوائز مهرجان القاهرة للدراما 2022 في دورته الأولى، والذي يترأسه النجم يحيى الفخراني وتنظمه نقابة المهن التمثيلية بقيادة النقيب أشرف زكي والمقام حاليًا على خشبة مسرح المنارة للمؤتمرات الدولية بمنطقة التجمع الخامس.

أقرا ايضا |           جناح خاص لمشروعات «فواخير الفسطاط» بمعرض تراثنا 2022