مختار جمعة يستقبل وزير الشؤون الإسلامية السعودي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

استقبل الدكتور محمد مختار جمعة وزيرالأوقاف صباح اليوم الخميس الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد فى  المملكة العربية السعودية والوفد المرفق له فى  زيارة رسمية لمصر للمشاركة في المؤتمر الدولي 33 للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الذي سيُعقد يومي 24- 25 سبتمبر الجاري ، تحت عنوان" الاجتهاد ضرورة العصر صوره.. ضوابطه.. رجاله.. الحاجة إليه" بمشاركة نحو 100 شخصية عالمية من عدة دول مختلفة. 

وعبر الشيخ الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ عن شكره بالدعوة إلى هذا المؤتمر مؤكداً أن مصر بلد صاحبة حضارة وبلد العلم والعلماء .

وأشار الدكتور عبد اللطيف بجهود وزير الأوقاف في اهتمامه الكبير بالمساجد وبالقرآن الكريم ، مبيناً أن المقارئ القرآنية والدروس المنهجية في المساجد تمثل قوى ناعمة لإرشاد الناس لطريق الحق ، فهم درع الوطن ضد أصحاب الأفكار المتطرفة، وهذا ليس بغريب عن مصر فمصر بلد القرآن ، مشيراً إلى فوز أحد المتسابقين المصريين  وهو الطالب بلال السيد محمد السنهوري بالمركز الأول بالقراءات السبع في مسابقة الملك عبد العزيز الدولية الثانية والأربعين لحفظ القرآن الكريم التي أختتمت فعالياتها مؤخراً .

ومن جانبه، رحب  الدكتور محمد مختار جمعة، بالشيخ الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ في بلده الثاني مصر ، مؤكدًا إعتزازه بالعلاقة الطيبة بين البلدين الشقيقين وتقديره لدور السعودية الريادي في خدمة الإسلام والمسلمين ورعاية شؤون الحرمين  .

ووصف الدكتور مختار جمعة مشاركة  السعودية بالمؤتمر بأنها إضافة علمية ثقافية وفكرية متميزة سوف تساهم في تميز مخرجاته وما يطرح فيه من توصيات لخدمة العمل الإسلامي وما تتطلع له القيادات السياسية والدينية بالعالمين  العربي والإسلامي، مشيدًا بجهوده في نشر الوسطية والاعتدال والتصدي لمسيئي الإسلام لأهداف حزبية .

اقرأ أيضا : وزيرالأوقاف لأساتذة كلية اللغة العربية بالقاهرة: أنتم جيل عظيم ومشرف