الأرصاد الآن منخفض سطحى يضرب البلاد و نشاط رياح مثيرة للأتربة 

منخفض سطحى يضرب البلاد
منخفض سطحى يضرب البلاد

 

 

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن غرب البلاد يشهد الآن منخفض سطحي تنشط معه رياح مثيرة للأتربة العالقة علي مناطق من الفرافرة والواحات  وسوف تتقدم لداخل الجمهورية مع الوقت.

 

وعن حالة طقس اليوم في مصر أكدت هيئة الأرصاد إن درجة الحرارة الآن على القاهرة  32 درجة والرطوبة 30% في حين أنه مع نهاية اليوم تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض النسبي على القاهرة وإن ظلت مرتفعة على شمال وجنوب الصعيد.

 

و تشهد البلاد ارتفاع ملحوظ ومؤقت في درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد لتعود حالة الطقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري بينما يكون الطقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية و شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

كما يتوقع خبراء الأرصاد أن تظهر السحب المنخفضة صباحاً على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية مما يساعد على تلطيف الهواء.

 

وعن حالة الطقس  ليلا معتدل الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

وعن الظواهر الجوية المؤثرة في الطقس  يكون هناك نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وغرب البلاد وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

 

وتظهر السحب المنخفضة صباحا خلال الطقس على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مما يساعد على تلطيف الأجواء.

 

وعن فرص سقوط أمطار كشف خبراء الأرصاد الجوية عن فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على مناطق السواحل الشمالية على فترات متقطعة بنسبة 20% تقريبا.

 

وعن درجات الحرارة العظمى و الصغرى المتوقعة خلال الطقس بمختلف المحافظات كالتالي:

 

القاهرة الكبرى والوجه البحري 34 للعظمى والصغرى 25 درجة

 

السواحل الشمالية 32 للعظمى والصغرى 24 درجة

 

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 35 للعظمى والصغرى 26 درجة

 

شمال الصعيد 37 للعظمى والصغرى 23 درجة 

 

جنوب الصعيد 39 للعظمى والصغرى 23 درجة