الفريق أسامة ربيع يستقبل المهندس أحمد عثمان لمناقشة مشاكل المزارعين بجبل مريم 

الفريق أسامة ربيع يستقبل المهندس أحمد عثمان لمناقشة مشاكل المزارعين بجبل مريم 
الفريق أسامة ربيع يستقبل المهندس أحمد عثمان لمناقشة مشاكل المزارعين بجبل مريم 

استقبل الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس بمكتبه صباح اليوم، المهندس أحمد عثمان - عضو مجلس النواب ورئيس الكتلة البرلمانية بمحافظة الإسماعيلية، لبحث عدد من الملفات الحيوية والطارئة، والتي تهم عدد كبير من المواطنين, وخلال الإجتماع، ناقش المهندس أحمد عثمان، ملف تركيب العدادات الكودية بمرفق مياه هيئة قناة السويس.

اقرأ أيضًا | 84 محضرًا في حملة تموينية على المحلات التجارية والمخابز بالإسماعيلية 

وتطرق اللقاء إلى مناقشة  مستجدات شكاوى المزارعين بجبل مريم بمركز الإسماعيلية، من رفع قيمة حق انتفاع أراضيهم الزراعية التي تمتلكها هيئة قناة السويس من 550 جنيهاً للفدان إلى10000 جنيه دفعة واحدة و 20000 تأمين.

ولفت "عثمان" إلى أن سكان جبل مريم من المزارعين هم من قاموا باستصلاحها وزراعتها منذ أكثر من 100 عام ولا يوجد لديهم أي مصدر دخل أخر سوى زراعة أراضيهم.

وكشف نائب الإسماعيلية خلال لقاءه برئيس هيئة قناة السويس، أن المزراعين يعانون من عده مشكلات تواجه أراضيهم منها التغيرات المناخية والعفن الهبابي، والحشرات القشرية، والكثير من الفيروسات التي أصابت زراعاتهم.

وأوضح، أنه رغم تلك الظروف لم يتأخر المزراعين عن سداد قيمة حق الانتفاع لهيئة قناة السويس حتي عام 2021.

من جانبه وعد الفريق أسامة ربيع بدراسة كافة المشكلات التي تواجه المزارعين، مشيرًا إلى دور هيئة قناة السويس المجتمعي في النهوض بكافة القطاعات الحيوية التي تخدم أهالي منطقة القناة وسيناء، وترفع شأن الوطن عاليًا.

وكان النائب أحمد عثمان التقى في وقت سابق بعدد من مزارعين جبل مريم وإستمع إلى شكواهم ووعد ببحثها مع رئيس هيئة قناة السويس.