وكيل «تعليم أسيوط» يزور مدارس دار حراء التابعة لمجموعة 30 يونيو

جانب من الجولات الميدانية
جانب من الجولات الميدانية

تفقد اليوم عبد العزيز زنار وكيل وزارة التربية والتعليم باسيوط مدارس دار حراء الخاصة بأسيوط إحدى مدارس مجموعة مدارس 30 يونيو وذلك للوقوف على مدى جاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسى الجديد.

اقرأ أيضاً| محافظ أسيوط يعتمد 1100 قرار ندب ونقل وإعارة بمديريتى الصحة والتربية

ورافقه فى الجولة صلاح فتحى بدوى المدير التنفيذى لمجمع مدارس 30 يونيو حيث بدأت الجولة بالمرور على شئون العاملين وشئون الطلاب بالمجمع بمدرستى دار حراء ودار الفردوس وراجع نسبة الحضور للعاملين على الطبيعة للتأكد من أعداد الحاضرين والتأكد من عدم وجود عجز فى المعلمين.


كما تفقد معامل العلوم بالمدرسة ومراجعة الأدوات والمواد الكيميائية ووسائل الأمان بها وتفقد أيضا المكتبة وراجع أقسام التصنيف العشرى لديوى ووجدها تلبى حاجات المرحلة  وراجع موقف كفاية أجهزة الحاسب الآلى والتأكد من صلاحيتها وكفائتها.


والتقى ببعض المعلمات بالمدرسة للوقوف على مدى توفير احتياجاتهم وتطبيق القرار ٤٢٠ لسنة ٢٠٠٧ ومدى مساواتهم بنظائرهم بالعاملين فى التعليم العام وكانت فرحته بالغة عندما تأكد من تنفيذ الحد الأدنى للأجور واطلع على كشوف صرف رواتب المعلمين ومدى انتظام ودقة ذلك وعدم تأخير ايه مستحقات.

وفى السياق نفسه، قام بمتابعة موقف وصول الكتب المدرسية إلى المدرسة.

وفى إطار الاهتمام بالأنشطة تفقد زنار الملاعب وحجرات الأنشطة ومدى توافر الأدوات الموسيقية والرياضية والفنية التى تلبى رغبات جميع الطلاب على مستوى مواهبهم، وأكد على رعاية الموهوبين والعمل على اكتشافهم وتنمية تلك المواهب. 
وتأكد سيادته من نظافة دورات المياه وتوافر المطهرات وذلك للحفاظ على سلامة أبنائنا الطلاب .
واكد صلاح فتحى المدير التنفيذى لمجمع مدارس 30 يونيو أن المدرسة قامت باستلام الفيديوهات والملفات للمواد التعليمية والتى سيتم مشاهدتها للطلاب فى حصة المشاهدة، كما اكد على إعلان المصروفات المدرسية فى لوحة الإعلان الخاصة بالمدرسة لإطلاع أولياء الأمور عليه طبقا للقرار الوزارى المنظم لذلك.
وفى ختام زياراته أوصى وكيل الوزارة على أن يكون البرنامج الإذاعى لأول يوم دراسى فى الحصة الأولى فى جميع الفصول عن إنجازات الجيش المصرى فى حرب أكتوبر وما حققته تلك الحرب على كل الأرصدة لمصرنا الحبيبة
وفى نهاية الجولة تقدم عبدالعزيز زنار بالشكر للمدير التنفيذى لمجمع مدارس 30 يونيو ولجميع العاملين بالمدرسة على الجهد المبذول فى خدمة العملية التعليمية .

كما قدم لأعضاء المكتب الفنى لمجموعة مدارس 30 يونيو وعلى رأسهم السيد الأستاذ الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم  رئيس مجلس الإدارة والأستاذ هشام جعفر مدير المكتب الفنى على ما يقدم من خدمات لهذه المدارس ودعا للجميع بالتوفيق.