الرئيس الفلسطيني يلتقي في نيويورك بعدد من زعماء العالم

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، على هامش مشاركته في حفل الاستقبال الرئاسي الذي أقامه الرئيس الأمريكي جو بايدن في المتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي في نيويورك، اليوم الخميس 22 سبتمبر، عددًا من قادة وزعماء العالم.

وأطلع الرئيس الفلسطيني في لقاءات منفصلة كلًا من رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، ورئيسة وزراء بريطانيا ليز تراس، ورئيس وزراء مالطا روبرت أبيلا، ورئيس وزراء سانت فينسين والجرينادين رالف جونسالفيس، ورئيس وزراء النرويج يوناس جار ستوره، على مجمل تطورات القضية الفلسطينية والانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال.

واستعرض عباس الممارسات والإجراءات الإسرائيلية بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية، وعمليات التوسع الاستيطاني المستمرة.

وأكد الرئيس عباس الموقف الفلسطيني بضرورة تحقيق السلام العادل والدائم وفق قرارات الشرعية الدولية، وبما يفضي إلى إقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967.

اقرأ أيضًا: الرئيس الفلسطيني يلقي خطابا في الأمم المتحدة الجمعة المقبل

كما تم بحث آخر المستجدات على صعيد العملية السياسية والجهود الدولية المبذولة في هذا الإطار، إضافة لمجمل الأوضاع والتطورات في منطقة الشرق الأوسط، والعلاقات الثنائية مع فلسطين.

وحضر اللقاءات من الجانب الفلسطيني وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، ومندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور.