قبل المولد النبوي الشريف.. صحة القليوبية تداهم مصانع بير السلم

موضوعية
موضوعية

قامت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بالقليوبية بالإشتراك مع مكاتب مراقبة الأغذية بالإدارات الصحية علي مستوى المحافظة، بعدة حملات مكثفة على مصانع إنتاج وتعبئة الحلوى التي ارتبطت بالاحتفال بالمولد النبوي في مصر وذلك لمنع الغش التجاري وضبط المخالفين.

اقرأ أيضا | انطلاق مهرجان الداو الدولي للفنون أكتوبر المقبل

و تم المرور على 11مصنع لإنتاج حلوي المولد النبوي الشريف، وتم سحب 122 عينة من الأصناف المختلفة من حلوي المولد وإرسالها إلى معامل وزارة الصحة للتأكد معمليا من صلاحيتها للاستهلاك الادمي من عدمه، وتحرير 11 محضر للقرار الوزاري رقم  ٩٦ لعدم استيفاء المنشآت لشروط النظافة الصحية.

وتم تحرير 26 محضر للقرار الوزاري رقم  ٩٧ لعدم حمل شهادات صحية للعاملين تثبت خلوهم من الأمراض المعدية، وإعدام كمية من الأغذية التالفة حوالي 350  كجم من منتجات حلوي المولد المختلفة غير محتفظة بخواصها الطبيعية، ومخاطبة الجهات المعنية بمذكرة لغلق  4  مصانع لمخالفة الاشتراطات الصحية.

جاء ذلك بتوجيهات اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية وتعليمات الدكتور خالد الخطيب وكيل وزارة الصحة بالقليوبية وتحت إشراف الدكتورة ألفت عبد الرؤوف مدير عام إدارة الطب الوقائي و سامي رجب مراقب عام الأغذية بالقليوبية.