قديروف: كييف تقود البشرية إلى كارثة نووية

رئيس الشيشان رمضان قديروف
رئيس الشيشان رمضان قديروف

قال رئيس الشيشان رمضان قديروف، اليوم الأربعاء، بأن قوات كييف التي شنت ضربات مدفعية في منطقة محطة زابوريجيا للطاقة النووية، تقود البشرية إلى كارثة نووية أخرى.

وقال قديروف علي “تليجرام”، عند فحص موقع الحادث اتضح أن الأوكرونازيين كانوا يقصفون محطة الطاقة النووية من قاذفات الصواريخ الأمريكية. اعرض هذه المواد عن قرب للأوروبيين العاديين والمواطنين الأمريكيين، دعهم يتوصلون إلى استنتاجات حول من الذي يقتل بالضبط السكان المدنيين في دونباس ويقود البشرية إلى كارثة نووية أخرى، رغم أن أمريكا ليست غريبة عنها. لديها خبرة في تدمير المدن اليابانية بالقنابل الذرية.

اقرأ ايضاً|تراس وبايدن يتفقان على توثيق العلاقات وعدم الاعتماد على النفط الروسي

ويذكر أن قد ناقش وزير الخارجية الروسى سيرجي لافروف ومدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل جروسي، اليوم الاربعاء، الوضع حول محطة زابوروجيه النووية، مؤكدا على التعاون لإجبار كييف على وقف قصف المحطة.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها، على هامش الأسبوع الرفيع المستوى للدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، التقى وزير خارجية الاتحاد الروسي سيرجي لافروف مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل جروسي، وتبادلا وجهات النظر بشأن أمن المنشآت النووية على أراضي أوكرانيا، بما في ذلك الوضع حول محطة زابوروجيه النووية".