أسعار الذهب تقفز عالميًا ومحليًا بختام تعاملات اليوم الأربعاء

ارشيفيه
ارشيفيه

قفزت أسعار الذهب بالسوق المصري، في ختام تعاملات اليوم الأربعاء، الموافق 21 من سبتمبر، وصعد الجرام  نحو 20 جنيها على مدار تعاملات اليوم، كما أغلقت بورصة الذهب العالمية التداول اليوم عند مستوى 1683 دولار، وذلك بعد عدد من التقلبات السعرية انخفض خلالها سعر الأوقية إلى مستوى 1659 دولار.

وتشهد أسواق الذهب العالمية حالة من الارتباك بعد قرار الاحتياطي الفيدرالي اليوم  يرفع أسعار الفائدة بمقدار 70 نقطة أساس،ليصل إلى نطاق بين 3 إلى 3,25%.

ويتوقع مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي أن رفع الفائدة خلال الفترة المقبلة سيكون مناسباً، بفعل تواترت الحرب الروسية الاوكرانية بعد إعلان روسيا التعبئة الجزئية للقوات العسكرية، بالإضافة إلى قرار الفيدرالي الأمريكي برفع سعر الفائدة مجددا.

و تشهد أسواق الذهب بشكل عام حالة من الترقب الشديد في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، خاصة بعد إعلان روسيا التعبئة الجزئية للقوات العسكرية، بالإضافة إلى اتخاذ البنوك المركزية العالمية إجراءات تحوط لمواجهة التضخم،  

وجاءت أسعار الذهب بختام تعاملات اليوم على النحو التالي.

سعر الأوقية 1682 دولار

عيار ٢١ : 1143 جنيها.

عيار ٢٤ : 1306 جنيها.

عيار ١٨ : 979 جنيها.

عيار ١٤: 762جنيهًا.

الجنيه الذهب: 9144جنيها.

تراجع أسعار الذهب عالميا بعد رفع الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة

ويتم إضافة قيمة المصنعية إلى سعر الجرام، والتي تختلف من تاجر إلى آخر، ومن محافظة إلى أخرى، وفقاً لحجم وشكل كل قطعة ذهبية، حيث تتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبًا من سعر الجرام.